الرئيسية » دراسات » دراسة: الزبادي واللبن الرائب للتخلص من الاكتئاب و الضغط العصبي

دراسة: الزبادي واللبن الرائب للتخلص من الاكتئاب و الضغط العصبي

أظهرت دراسة علمية جديدة أن تناول الزبادي واللبن الرائب ،يساعد في التخلص من الاكتئاب والضغط العصبي و يحسن الحالة المزاجية ،ويساهم في زيادة تدفق الدم إلي الدماغ بفضل احتوائه علي البكتريا النافعة المعروفة باسم “بروبيوتيك”.

وقالت الدراسة التي أجرتها مدرسة الطب في جامعة فرجينيا الأمريكية،أن الزبادي واللبن الرائب وجبة خفيفة  الدسم و غنية بالعناصر المغذية ، التي تساعد علي تحسين عملية الهضم وتنشيط بكتريا “الميكروبيومي”،الموجودة في الأمعاء والتي تلعب دورا مهما وحيويا ،في  الحفاظ علي صحة الدماغ والجهاز العصبي ،وتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب وضغط الدم المرتفع .  

وأوضحت التجارب التي أجريت علي الفئران أن بكتريا “الميكروبيومي”،تعمل علي تخليص الجسم من السموم والمواد الكيماوية والنفايات الضارة ،وتنشط الدورة الدموية وهو ما يساهم في زيادة كميات الأوكسجين المتدفقة إلي الدماغ .

وقال رئيس فريق الباحثين  ورئيس قسم علم الأعصاب في جامعة فرجينيا ،الدكتور “بان جوتيه ” أن النتائج التي تم التوصل إليها تشير إلي أن الزبادي واللبن الرائب والخمائر الطبيعية ، “البروبيوتيك” يمكن  أن تكون  علاجا سحريا لتنشيط بكتريا “الميكروبيومي” في الأمعاء ،وتحسين الحالة الصحية العامة والحالة المزاجية والتخلص من أعراض التوتر والاكتئاب .

و أشار الدكتور “جوتيه” أن بكتريا الميكروبيومي النافعة،تعيش داخل القناة الهضمية وتلعب دورا مهما في الوقاية من الاضطرابات الهضمية ،والنفسية وتقي من الاكتئاب والتوتر والضغط العصبي والإجهاد  ،لكن المسكنات والمضادات الحيوية التي يتناولها الإنسان تتسبب في قتلها .

وأكد الدكتور “جوتيه ” إلي أن النتائج المشجعة التي تم التوصل إليها ،دفعته إلي التفكير جديا في إجراء دراسة مماثلة ،عن تأثير الزبادي واللبن الرائب وبكتريا  الميكروبيومي علي في المرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد.

شاهد أيضاً

الكركم يكافح الاكتئاب المزمن وينظف الجسم من السموم

دراسة: الكركم يكافح الاكتئاب المزمن ويحمي خلايا المخ وينظف الجسم من السموم

أظهرت دراسة عملية جديدة أن الكركم Turmeric يكافح الاكتئاب المزمن ،والأرق والقلق ويحمي خلايا الدماغ من ...