الرئيسية » آدم » دراسة تحذر: المشروبات الكحولية خطر علي الرجولة والخصوبة
دراسة تحذر: البيرة و المشروبات الكحولية خطر علي الرجولة والخصوبة
دراسة تحذر: البيرة و المشروبات الكحولية خطر علي الرجولة والخصوبة

دراسة تحذر: المشروبات الكحولية خطر علي الرجولة والخصوبة

حذرت دراسة طبية جديدة من  ان تناول البيرة والمشروبات الكحولية ،يشكل خطرا كبيرا علي الرجولة والخصوبة لأنها تؤدي إلي ضعف الانتصاب وانخفاض معدلات الخصوبة ،بالإضافة إلي تشوه الحيوانات المنوية وضعفها وقلة عددها  الأمر الذي يقلل فرص الإنجاب ويرفع مخاطر إنجاب أطفال مصابين بتشوهات خلقية .

وقالت الدراسة التي أجرتها الكلية الملكية بالدانمرك  أن شرب كوبين من البيرة أو المشروبات الكحولية يوميا ،يتسبب في تشوه الحيوانات المنوية وضعفها ،وعدم قدرتها علي الحركة  بنسبة لا تقل عن 23% ،وهو ما يقلل فرص تحقيق حلم الأبوة بالنسبة للرجال الذين يتعاطون البيرة والكحوليات .

ونصحت الدراسة الرجال الراغبين في الإنجاب وتحقيق حلم الأبوة، بضرورة التخلي عن البيرة والمشروبات الكحولية، أو تقليل كمياتها بما لا يزيد عن ثلاثة أكواب فقط أسبوعيا.

وأجريت  الدراسة علي 1200 جندي دانمركي تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلي 28 عاما ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين تناولت الأولي  البيرة والمشروبات الكحولية بمعدل 40 كوبا في الأسبوع ،بينما تناولت المجموعة الثانية خمسة أكواب فقط وتبين انخفاض عدد الحيوانات المنوية  بنسبة 51 % لدي المجموعة الأولي التي تناولت 40 كوبا أسبوعيا.

وتسببت البيرة والمشروبات الكحولية في تشوه الحيوانات المنوية ،وضعفها وعدم قدرتها علي الحركة لدي جميع المشاركين في الدراسة ،بما فيها المجموعة الثانية التي تناولت خمسة أكواب فقط أسبوعيا .

وخلصت الدراسة الي ان الكحول يمنع الجسم من امتصاص الزنك ،وهو عنصر ضروري  لتكوين الحيوانات المنوية وصحتها وقدرتها علي  وتخصيب البويضات في الرحم .

وكشف المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء ، الدكتور باتريك أوبراين أن مخاطر المشروبات الكحولية  لا تقتصر علي الرجال فقط ،لكنها تمتد الي النساء أيضا مشيرا إلي أن تعاطي النساء للكحوليات يؤدي إلي ضعف الرغبة الجنسية .

و أشار الدكتور أوبراين إلي أن الكحول الموجود في البيرة وغيرها من المشروبات ،يتسبب في انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون  في الجسم  ،وبالتالي انخفاض الرغبة الجنسية  كما انه يعوق عملية امتصاص الزنك  ويمنع تنشطي الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية ، وقد يؤدي علي المدي الطويل الي العجز الجنسي الكامل .

واكد أوبراين ان الامتناع ن تعاطي المشروبات الكحولية ،يمكن ان يعيد معدلات الخصوبة والرغبة الجنسية الي الوضع الطبيعي بكل سهولة ،شريطة عدم العودة الي الكحوليات مرة اخري .

من ناحيته قال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور “ادم سيمون”،ان الكحول يؤثر بشكل خطير علي الاداء الجنسي للرجال والنساء علي حد سواء ،لكن مخاطرة بالنسبة للرجل اكبر لانه يؤثر علي الخصوبة وقد يؤدي الي عدم القدرة علي الإنجاب ،بالإضافة الي مسئوليته المباشرة عن عن ضعف عملية الانتصاب وعدم القدرة علي استكمال المهمة حتي النهاية.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي ورفع معدلات الخصوبة

يعاني البعض من مشكلة الضعف الجنسي وقلة الخصوبة، ونقص عدد الحيوانات المنوية مما يقلل من ...