الرئيسية » حواء » دراسة تحذر: البطاطس المقلية والبورجر تعرض المراهقات لخطر سرطان الثدي
البطاطس المقلية والبورجر تعرض المراهقات لخطر سرطان الثدي
البطاطس المقلية والبورجر تعرض المراهقات لخطر سرطان الثدي

دراسة تحذر: البطاطس المقلية والبورجر تعرض المراهقات لخطر سرطان الثدي

حذرت دراسة طبية جديدة الفتيات المراهقات من تناول البطاطس المقلية  والمقرمشة (الشيبسي) والبورجر ،لأنه يرفع من مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي  قبل بلوغ سن الخامسة والأربعين .

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية ، أن تناول الفتيات للبطاطس المقلية والشيبسي في والبورجر  واللحوم المصنعة في سن المراهقة ،يتسبب في إصابتهن بسرطان الثدي قبل الوصول إلي سن انقطاع الطمث في سن الخامسة والأربعين .

وأشارت الدراسة إلي أن البطاطس  المقلية والبورجر واللحوم المصنعة ،تحتوي علي نسب عالية من السكر والكربوهيدرات التي تؤدي إلي زيادة كثافة دهون الصدر ،لدي الفتيات المراهقات وتتسبب في زيادة الالتهابات بالجسم  من ،وترفع مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وتصلب  الشرايين .

وقالت مؤلف الدراسة الدكتور كارين ميشيل :” أن الغدة الثديية تتطور بسرعة عند الفتيات خلال فترة المراهقة والبلوغ،ولابد من إتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات، وتجنب استهلاك المشروبات الغازية وتناول كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات المكررة،  والبورجر واللحوم المصنعة  لتجنب مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

واعتمدت الدراسة علي فحص بيانات أكثر من  45204 امرأة، وتم تتبع عاداتهم الغذائية منذ عام 1991 عندما كانوا في سن المراهقة والمرحلة الثانوية ،حتي وصلوا إلي سن الخمسين .

وأظهرت الدراسة أن معظم السيدات اللاتي كن يتناولن البطاطس والبورجر واللحوم المصنعة ،أثناء فترة المراهقة  تعرضن لالتهابات مختلفة وأصيبت 870 سيدة منهن ،بسرطان الثدي  قبل  الوصول إلي مرحلة انقطاع الطمث  ،بينما أصيبت 490 سيدة أخري بسرطان الثدي بعد بلوغ سن انقطاع الطمث .

وأوضحت الدراسة أن تناول البطاطس المقلية والمقرمشة والبورجر خلال فترة المراهقة ،أدي إلي رفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 35 % قبل انقطاع الطمث  ، وبنسبة 41 % خلال فترة انقطاع الطمث.

وخلصت الدراسة إلي أن النظام الغذائي الذي يحتوي علي سكريات وكربوهيدرات عالية، مثل البطاطس  والبورجر واللحوم المصنعة والمعالجة ، يعزز الالتهاب المزمن خلال فترة المراهقة و البلوغ المبكر ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء الأصغر سنا قبل انقطاع الطمث،”.

شاهد أيضاً

أوراق الجرافيولا أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان

اوراق الجرافيولا  أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان

أظهرت دراسة جديدة أن ثمار وأوراق الجرافيولا (القشطة الشائكة)،اقوي من العلاج الكيماوي وأكثر منه فعالية ...