الرئيسية » آدم » دراسة: تناول  الجوز يجعل الرجال أكثر خصوبة
الجوز

دراسة: تناول  الجوز يجعل الرجال أكثر خصوبة

قالت دراسة طبية جديدة أن تناول الجوز  يساعد في تعزيز خصوبة الرجال ، ويساهم في تحسين نوعية الحيوانات المنوية  وهو ما يؤدي إلي تعزيز فرص الإنجاب .

وأشارت الدراسة  التي أجرتها جامعة ديلاوير الأمريكية ،إلي أن الجوز يحتوي علي مركب طبيعي  نادر  ،يعمل علي حماية الحيوانات المنوية ، وتقليل مستويات مادة البيثروكسيد الضارة ،التي تدمر خلايا الحيوانات المنوية .

وأكدت الدراسة أن كمية  تعادل 28 جراما من الجوز،تحتوي علي 13 جراما من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، التي  تلعب دورا مهما في تعزيز الخصوبة و تحسين نوعية  الحيوانات المنوية  و تجديد خلاياها  وحمايتها  من الآثار الضارة للبروكسيدات والجذور الحرة .

وقام العلماء بإخضاع مجموعة من فئران التجارب للدراسة، حيث تم تغذية مجموعة منها بما يعادل 2.5 أوقية من الجوز  يوميا ولمدة 11 أسبوعا ،بينما تم تغذية مجموعة أخري بمغذيات عادية .

ووجد الباحثون تحسينات كبيرة في الحيوانات المنوية للفئران ، وقدرتها علي  على الحركة والتشكل وتحسين نوعيتها وهو ما اعتبره العلماء مؤشرا جيدا للدور الذي يمكن أن يلعبه الجوز في زيادة خصوبة  الرجال .

وقالت المشرف علي الدراسة الدكتور”باتريشيا مارتن ديليون” : أن الدراسة بينت أهمية تناول الجوز، في تحسين نوعية  الحيوانات المنوية وحمايتها من الأكسدة وزيادة أعدادها ، وهو أمر مثير ومبشر خاصة بالنسبة للرجال الذي يعانون من ضعف الخصوبة .

المعروف أن الجوز له العديد من الفوائد الطبية من بينها  المساعدة في الوقاية من السرطان، خاصة  سرطان الثدي والقولون والبروستاتا نظراً لأنه يحتوي  علي  نسب مرتفعة من أحماض الأوميجا 3 ، و مضادات الأكسدة .

و يلعب الجوز أيضا دورا مهما   في تخفيض  نسب الكولسترول  وضغط الدم المرتفع  الدم نتيجة لاحتوائه على الألياف وأحماض وميجا .

 

 

.

 

شاهد أيضاً

دراسة:مركب الكيسببتين فى الشيكولاته يعالج الضعف الجنسي والعقم

دراسة:مركب الكيسببتين فى الشيكولاته يعالج الضعف الجنسي والعقم

قالت دراسة جديدة أن الشيكولاته تحتوي علي مركب  الـ(كيسببتين)، الذي يمكن يصبح علاجا آمنا وفعالا ...