الرئيسية » الشيخوخة »  دراسة تحذر :السكريات الزائدة قد تؤدي إلي الإصابة بالزهايمر

 دراسة تحذر :السكريات الزائدة قد تؤدي إلي الإصابة بالزهايمر

نصحت دراسة طبية جديدة بضرورة عدم الإفراط في تناول المزيد ،من المواد الغذائية التي تحتوي علي كميات عالية من السكر،لأنها قد تؤدي إلي الإصابة بمرض الزهايمر و فقدان الذاكرة .

وحذرت الدراسة  التي أجرتها جامعة باث وكينجز البريطانية ، من أن إتباع نظام غذائي يحتوي علي نسبة سكريات مرتفعة ، يمكن أن يرفع مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض الذاكرة و تلف خلايا المخ  .

وقال الباحثون المشاركون في الدراسة  أن النتائج التي تم التوصل إليها ، تقدم أدلة ملموسة  على وجود علاقة  بين ارتفاع مستويات السكر في الدم وتأثيره الضار على الوظائف الإدراكية في المخ.

المعروف إن الزهايمر  واحد من أخطر الأمراض التي تصيب المخ  ،والخلايا الخاصة بالذاكرة  والوظائف الإدراكية والمعرفية ، ويعمل على تدمير خلايا الذاكرة والقدرة على التفكير ببطء وعادة ما يُصيب الأشخاص فوق عمر 60 عام

في المرحلة مرض الزهايمر يعاني المريض من فقدان  طفيف في الذاكرة وحالات من الارتباك والتشوّش، لكنه مع مرور الوقت  يفقد  قدرته على التذكّر و التفكير المنطقي وعلى التعلّم والتخيّل.

وفي المرحلة الأخير من المرض التي  تمتد من 1 إلى 3 سنوات يفقد المريض القدرة على تناول الطعام أو الكلام أو تمييز الناس ،كما يفقد قدرته  على التحكم في تصرفاته بشكل نهائي وتصبح الذاكرة كأنها لم تكن ويقضي المريض معظم أوقاته في النوم ،ولا يستطيع الاعتماد علي  نفسه في أي شئ مع عدم الرغبة في التحرك أو الانتقال لأي سبب

و تشمل أعراض الزهايمر:

المزاج المتقلب

انعدام الثقة بالآخرين

العناد المتزايد

الانطواء الاجتماعي

الاكتئاب

الخوف

العدوانية

شاهد أيضاً

دراسة :الإصابة بالزهايمر والخرف تبدأ أثناء الحمل

دراسة :الإصابة بالزهايمر والخرف تبدأ أثناء الحمل  

قالت دراسة طبية جديدة  أن  الإصابة بالزهايمر والخرف ،والأمراض التنكسية  في مرحلة الشيخوخة ،يبدأ في ...