الرئيسية » سلايدر » أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض
أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض
أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض

أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض

ثماني اطعمة يمكنها تغيير بيئة الجسم من الحمضية للقلوية ،مما يساهم في مقاومة الفيروسات و تخفيف حدة الالتهابات والأمراض المختلفة .

وتؤدي البيئة الحمضية للجسم إلي انتشار الجذور الحرة في الجسم ،والتي تؤدي إلي  التهاب المفاصل والسمنة، والسرطان بالإضافة إلي :

زيادة الوزن

السكري

مرض الكلية

اضطراب الهرمونات

الشيخوخة المبكرة

التهاب المفاصل وآلام المفاصل

التهاب وتشنج العضلات  

 التعب والإعياء

سوء الهضم

الضغط النفسي

الصداع والصداع النصفي

وجع أسنان

قرحة المعدة

تقصف الشعر

جفاف الجلد

تشنجات الساق

ويتطلب تغيير البيئة الحمضية للجسم إلي ضرورة تناول مجموعة من الأطعمة، التي تعمل علي استعادة الجسم لتوازنه ومن بينها:

الجزر:

الجزر من الأطعمة القلوية الغنية بمضادات الأكسدة بما فيها البيتاكاروتين ،التي تحارب الجذور الحرة بالإضافة إلي المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين A هي الغذاء تشكيل قلوية، كما يحتوي علي الألياف ويحارب السمنة ،ويحسن عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي ،ويساعد علي تخفيف الالتهابات وسرعة التئام الجروح .

كما يحتوي الجزر علي مركب فلاسرنيول الذي يقي من الإصابة بسرطان القولون ،ويحمي الأسنان من التسوس والتهابات اللثة ،وينظم السكر في الدم

البنجر:

البنجر من الخضروات  القلوية المغذية  والتي تحتوي علي مضادات أكسدة ،تحارب الجذور الحرة  و تعزيز وظيفة الدماغ، وتخفض ضغط الدم المرتفع وتمنع تراكم السموم في الجسم وتحافظ علي صحة الكبد  و يحمي القلب والعظام، بالإضافة إلي انه يساعد في تحويل بيئة الجسم إلي القلوية مما يؤدي إلي مقاومة الالتهابات والأمراض.

البطاطس

البطاطس من الأطعمة القلوية التي تساعد علي الوقاية من السكري،  وتحمي العظام وتساعد في مكافحة السرطان وتقي من ارتفاع ضغط الدم، وتسيطر علي نسبة السكر في الدم بالإضافة إلي أنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة وتقي من الالتهابات والأمراض.

الفجل الأحمر والفجل الأبيض

الفجل الأحمر والفجل الأبيض من الأطعمة الغنية بفيتامين C، الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي ويساهم في مكافحة الأمراض والالتهابات، كما انه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف و هي منخفضة السعرات الحرارية، وتساعد علي إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

وتساهم المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الفجل الأبيض والأحمر، في الوقاية من أمراض القلب ومحاربة الجذور الحرة ومكافحة الالتهابات والأمراض.

ويعمل البوتاسيوم الموجود في الفجر الأبيض والأحمر ، علي الحد من ارتفاع ضغط الدم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي  ويحفز إنتاج الصفراء،مما يساعد في الحفاظ علي صحة الكبد والكلى.

اللفت

اللفت غني بالمركبات المضادة للأكسدة وفيتامين A و C والمنجنيز والبيتاكاروتين ،ويحارب الجذور الحرة في الجسم مما يساعد في الوقاية من الالتهابات والأمراض ويحافظ علي صحة القلب والأعضاء الحيوية .

البطاطا

البطاطا مصدر غني بفيتامين B6 الذي يلعب دورا مهما في الحد من أمراض القلب ، كما أنها غنية بالبوتاسيوم  المهم للدماغ  والجهاز العصبي ،ويلعب دورا كبيرا في الحد من ارتفاع ضغط الدم .

والبطاطا قلوية بطبيعتها وتحتوي علي كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ،التي تحارب الجذور الحرة تقي الجسم من الالتهابات والأمراض ،كما تحتوي علي سعرات حرارية قليلة مما يساعد في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن .

 

شاهد أيضاً

الكرات يقوي المناعة و العظام ويقي من تشوه الأجنة والتهابات الجهاز التنفسي

 قالت مجلة المانية أن نبات الكرات يحتوي علي كنوز من المركبات المفيدة لصحة الإنسان ،ويساعد ...