الرئيسية » الحمل والولادة » دراسة تنصح الحوامل بتجنب تناول الاجبان الطرية
دراسة تنصح الحوامل بتجنب تناول الاجبان الطرية
دراسة تنصح الحوامل بتجنب تناول الاجبان الطرية

دراسة تنصح الحوامل بتجنب تناول الاجبان الطرية

 نصحت دراسة طبية الجديدة النساء الحوامل بتجنب تناول الأجبان الطرية ،لأنها تزيد  من مخاطر الإجهاض وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وأكدت الدراسة  أن البكتيريا التي تتواجد في هذه الأنواع من الجبن تزيد من مخاطر التعرض للإجهاض ، موضحين أن بكتريا الليستريا، وهي نوع شائع من البكتيريا التي تتواجد في الطعام، يمكن أن تهاجم المشيمة وبطانة الرحم مما يسبب الإجهاض.

وبينت الدراسة التي أجرتها  مدرسة الطب  بجامعة ويسكونسين ماديسون الأمريكية- أن تناول الأنواع المختلفة من الجبن الطري يعد عاملا شديد الخطورة، خاصة في المراحل المبكرة من الحمل ، لافتا إلى أن الأعراض التي تسببها بكتيريا اليستريا تتشابه مع أعراض البرد، فهي تشمل ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في العضلات والجسم والشعور بالتعب والإسهال، ومن ثم قد لا يمكن ملاحظتها مبكرا، لاسيما لتشابهها أيضا مع أعراض الحمل في بداياته.

وأشار  القائمون   علي الدراسة إلي أن هناك سلالة من الليستريا تسبب الإجهاض وولادة الجنين ميت وحتى الولادة المبكرة بين 11 سيدة حامل من بين ألفين.

 المعروف أن بكتريا الليستيريا يمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة، ومن بينها مأكولات الجذور المستنبتة  واللحوم  والنقانق والمأكولات البحرية المدخنة، والأجبان الطرية، والحليب غير المبستر.

و تسبب الليستيريا الإصابة بالحمى أو الإسهال لدى بعض الأشخاص، فيما قد تتفاقم الحالة لدى أشخاص آخرين ما ينتج عن أوجاع في العضلات  والصداع وتصلب الرقبة والتشنجات.

و تؤدي الليستيريا إلى الإجهاض لدى النساء الحوامل وتؤدي إلي وفاة حوالي 260 شخصاً يموت سنوياً بسبب تناول الأطعمة الملوثة ببكتيريا الليستيريا، بالإضافة إلى 1,600 مرض آخر.

وللوقاية  من الإصابة بالليستيريا، يجب تنظيف الخضار بشكل جيد، وعدم وضع اللحوم والدجاج الغير مطبوخة مع الأطعمة الأخرى.

وينصح الخبراء  الأشخاص المصابين بمرض السكري، أو النساء الحوامل، بضرورة استشارة  الطبيب في حال ظهور بعض الأعراض الصحية.

 

شاهد أيضاً

الكاجو يقي من السرطان ويحمي القلب ويقلل مخاطر إصابة الأجنة بالعيوب الخلقية

الكاجو يقي من السرطان ويحمي القلب ويقلل مخاطر إصابة الأجنة بالعيوب الخلقية

الكاجو احد المكسرات اللذيذة  التي تتمتع بفوائد صحية ،وعلاجية عديدة من بينها الوقاية من السرطان ...