الرئيسية » أمومة وطفولة » دراسة جديدة: الرضاعة الطبيعية تقي من امراض القلب والسكتات الدماغية

دراسة جديدة: الرضاعة الطبيعية تقي من امراض القلب والسكتات الدماغية

قالت دراسة طبية جديدة أن الرضاعة الطبيعية تقي من الإصابة ،باضطرابات متلازمة الايض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية و أمراض السكر والسكتات الدماغية

و أشارت الدراسة التي أجرتها جامعة نيويورك إلي أن الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرا أو أكثر تخفض مخاطر الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي.

وأجريت الدراسة علي أكثر من 4.700 سيدة كورية، تراوحت أعمارهن ما بين 19- 50 قسمن إلى أربع مجموعات، المجموعة الأولى للسيدات اللاتي انتظمن في الرضاعة الطبيعية لمدة تقل عن 5 أشهر ،والثانية فترة الرضاعة استمرت ما بين 6 – 11شهرا والثالثة ما بين 12- 23 شهرا ، فيما استمرت الرضاعة الطبيعية في المجموعة الرابعة إلى أكثر من 24 شهرا.

و أوضحت نتائج الدراسة  أن النساء اللاتي واصلن الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرا أو أكثر كن أقل عرضة للإصابة بخطر الإصابة بمتلازمة أعراض الأيض ، مقارنة مع النساء اللواتي اتبعن الرضاعة الطبيعية لمدة تقل عن 12 شهرا.

وقالت أستاذ علم المناعة بجامعة  نيويورك الدكتورة “سوزان جى كورنستاين”  أن الرضاعة الطبيعية تعمل  على الحماية من اضطراب متلازمة الأيض ، مما يضيف مزيدا من الأدلة الداعمة على الفوائد الجمة للرضاعة الطبيعية لصحة الأمهات”.

 

شاهد أيضاً

دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

قالت دراسة طبية جديدة أن تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض اوميجا 3،يقي من مخاطر الإصابة ...