الرئيسية » آدم » أفضل 10 أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية
أفضل 10 أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية
أفضل 10 أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية

أفضل 10 أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية

يصل عدد الحيوانات المنوية في المعدل الطبيعي إلي حوالي 40 مليون أو أكثر، ولكن قد يحدث انخفاض في هذا المعدل بحيث يحتوي السائل المنوي على اقل من 20 مليون حيوان منوي في كل مليلتر مكعب. مما يقلل من احتمال حصول إخصاب البويضة والحمل، وهناك بعد الأغذية التي تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية ومنها:

الموز

الموز يحتوي على إنزيم  البروميلين وهو منشط للهرمونات الجنسية كما يحتوي الموز على فيتامين A، B1 و C التي تساعد علي زيادة إنتاج  الحيوانات المنوية وتحسين نوعيتها وصحتها ،ما يعزز فرص الحمل والإنجاب .

 الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنة على المادة الفعالة المعروفة باسم HCL L-أرجينين، وهي تساعد في زيادة حجم السائل المنوي وتحسين نوعية الحيوانات المنوية ،وزيادة عددها وقوتها وقدرتها علي الحركة  .

الثوم

الثوم غني بمركب  الأليسين الذي  يساعد في تحسين الدورة الدموية،مما يؤدي إلي زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية ، ويعزز إنتاج الحيوانات المنوية كما  يحتوي الثوم علي  فيتامين B6 والسيلينيوم الذي يلعب دورا في  إفراز الهرمونات الجنسية ،ويحمي  الحيوانات المنوية،من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة .

 الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلي انه بلعب دورها مهما في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتحسين نوعيتها وقدرتها علي الحركة.

 لحم بقر

يحتوي لحم البقر علي  الزنك الذي يحمي الحيوانات المنوية من تأثير الجذور الحرة و يمنع تحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين،مما يؤدي إلي تعزيز الرغبة الجنسية.

الجوز

الجوز غني بمركب  الارجينين الذي يساعد في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ،كما يحتوي علي  أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تنشط الدورة  الدموية في العضو الذكري ،والجوز غني أيضا بمضادات الاكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة .

السبانخ

السبانخ غنية بحمض الفوليك  الذي يساهم في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ،وتحسين نوعيتها وقدرتها علي الحركة .

 سلطة فواكه

سلطة الفواكه مثل  الفراولة والبرتقال والكرز تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ،التي توفر الحماية للحيوانات المنوية ،وتعزز صحتها وقدرتها علي الحركة  كما أن هذه الفواكه  غنية بحمض الفوليك وفيتامين  C اللذين يساعدان في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية .

البيض

البيض يحتوي على فيتامين E الذي يقي أنسجة الخصيتين من الضمور، مما يعزز قدرتها علي إنتاج الحيوانات المنوية، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة.

الماء

شرب الكثير من الماء يساعد الجسم في زيادة زيادة عدد الحيوانات المنوية، كما انه يساعد في تحسين نوعيتها وقدرتها علي الحركة.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي ورفع معدلات الخصوبة

يعاني البعض من مشكلة الضعف الجنسي وقلة الخصوبة، ونقص عدد الحيوانات المنوية مما يقلل من ...