الرئيسية » دراسات » دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة
دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة
دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة

دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة

قالت دراسة علمية جديدة أن تناول الذرة يخفض ضغط الدم المرتفع، ويحد من زيادة مستويات الكولسترول الضار ويقلل مخاطر الإصابة بالسكري والأورام السرطانية والسمنة.

وأشارت الدراسة  التي أجرتها جامعة فيراكروز المكسيكية ،أن مضادات الأكسدة الموجودة في الذرة تحد من متلازمة الايض التي تشمل ارتفاع ضغط الدم ،وارتفاع نسبة السكر والكولسترول والدهون الثلاثية ،في الدم بالإضافة إلي تراكم الدهون الزائدة حول الخصر وفي منطقة البطن ،وهو ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية والسكري.

ونصحت الدراسة مرضي السكري والقلب بضرورة تناول الذرة بشكل منتظم ،للوقاية من المضاعفات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ،وتراكم الدهون حل الخصر وفي منطقة البطن .

وأجريت الدراسة علي مجموعة من فئران التجارية التي تعاني من متلازمة الايض،وارتفاع ضغط الدم و نسبة الكولسترول والسكر في الدم وتم تغذيتها بالذرة لمدة 12 أسبوعا .

وأظهرت الفئران تحسنا ملحوظا في ضغط الدم ومستوي الكولسترول الجيد HDL، بينما انخفضت لديها نسبة السكر بشكل كبير وتراجعت دهون البطن والخصر وانخفض عدد الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية .

وبينت الدراسة أن تغذية الفئران بالذرة أدي إلي انخفاض ضغط الدم الانقباضي ،بالإضافة إلي انخفاض مستويات الدهون الثلاثية و البروتينات عالية الكثافة ،المسئولة عن تكدس الدهون في منطقة الخصر والبطن .

وأكد الباحثون المشاركون في الدراسة أن الذرة تمثل علاجا جيدا ،للأشخاص الذين يعانون من متلازمة الايض التي تؤدي إلي الإصابة بالسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة .

وخلص الباحثون إلى نتائج الدارسة أظهرت مجموعة من الأدلة الجديدة ،التي تساهم في علاج مشكلة التمثيل الغذائي و المخاطر الكثيرة التي تتسبب فيها ، ومن بينها  ارتفاع ضغط الدم والدهون وترهلات البطن والخصر .

شاهد أيضاً

دراسة تحذر:البدانة مرتبطة بـ 11 نوعا من السرطان

حذرت دراسة علمية من أن البدانة المفرطة قد تسبب 11 نوعا من السرطان، بما في ...