الرئيسية » السكر » دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري
دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري
دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

قالت دراسة طبية جديدة أن تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض اوميجا 3،يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ويحافظ علي صحة الدماغ  والجهاز التنفسي ويؤخر أعراض الشيخوخة.

وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة اكسبريس البريطانية ،إلي أن تناول الأسماك الدهنية أو مكملات أوميجا ،3 يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 18 في المائة.

وأظهرت الدراسة أن  أحماض أوميجا 3  تساعد في الحد من الالتهاب، و الضغط ألتأكسدي وتلف الحمض النووي كما يساهم في حماية الدماغ والجهاز التنفسي .

وقالت الباحث المشارك في الدراسة الدكتور “أيما ديربيشاير” ،أن أحماض اوميجا 3 تلعب دورا كبيرا في نمو الجنين ،وتساعد علي الحافظ علي صحته العقلية والنفسية  بعد الولادة .

وأشارت الدكتور “أيما” إلي أن تناول 1 جرام من مكملات اوميجا 3 يوميا ،يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة لا تقل عن 18 % ،بالإضافة إلي انه يقي من الالتهابات ومشاكل الجهاز التنفسي .

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور “جيمس أوكيف ” ،أن أحماض اوميجا 3 نؤمن حماية شبه كاملة للقلب  وتخفض مخاطر الإصابة بالسكري ومشاكل الجهاز التنفسي .”

و أشار الدكتور “اوكيف” إلي أن اوميجا 3 يساعد في حماية الحمض النووي من التلف ،ويحمي الخلايا من الجذور الحرة المسببة للسرطان والشيخوخة بالإضافة إلي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 30% .

وكانت دراسة سابقة أجرتها جامعة لندن قد أظهرت أن تناول السيدات الحوامل ،للأسماك الدهنية أو مكملات اوميجا 3 يساعد في نمو الأجنة بشكل سليم في الرحم،ويحميهم من مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية والنفسية بعد الولادة .

 

شاهد أيضاً

دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة

دراسة: الذرة تخفض ضغط الدم وتقي من  السكري و السرطان السمنة

قالت دراسة علمية جديدة أن تناول الذرة يخفض ضغط الدم المرتفع، ويحد من زيادة مستويات ...