الرئيسية » الشيخوخة » الكركم.. وصفات سحرية لمقاومة السرطان و الالتهابات والشيخوخة
الكركم.. وصفات سحرية لمقاومة السرطان و الالتهابات والشيخوخة
الكركم.. وصفات سحرية لمقاومة السرطان و الالتهابات والشيخوخة

الكركم.. وصفات سحرية لمقاومة السرطان و الالتهابات والشيخوخة

الكركم واحد من البهارات السحرية التي تحتوي علي فوائد صحية عديدة، نظرا لاحتوائه علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة المسببة للسرطان.

ويحتوي الكركم أيضا علي  البروتين، الألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والعديد من المعادن مثل: الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك

واشتهر الكركم منذ مئات السنين في  الطب الصيني والهندي القديم بقدرته علي علاج ،العديد من الأمراض والمشاكل الصحية  ومن بينها  الاكتئاب و عسر الهضم و انتفاخ البطن و التهاب المفاصل و قرحة المعدة،  واليرقان و اضطرابات الكبد و اضطرابات الدورة الشهرية وفي تسكين الآلام و تسريع شفاء الجروح.

وأكدت  العديد من الدراسات العلمية  أن مركب الكوركمين الموجود ف الكركم ، يحارب الخلايا السرطانية ويدفعها إلي الانتحار الذاتي،وأشارت بعض الدراسات إلي  أن ملعقة صغيرة من الكركم تقي من  العديد أنواع السرطانات ،ومن بينها  سرطان البروستاتا و القولون و الثدي و الجلد وهو يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة.

وفيما يلي  أشهر الوصفات المستخدمة في الطب الصيني والهندي ،لمكافحة السرطان والوقاية من الالتهابات والشيخوخة باستخدام الكركم :

عصير الكركم والمانجو:

عصر الكركم مع المانجو أو الأناناس وجوز الهند يساعد في التخلص من الخلايا السرطانية، وقتلها عندما يتم تناولها في الصباح الباكر وقبل الإفطار.

المكونات

نصف كوب من المانجو أو الأناناس، ونصف ملعقة من الكركم، وكوب واحد من حليب جوز الهند، و نصف ملعقة صغيرة من القرفة  ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل بالإضافة إلي ثمرة موز ناضجة ، وقليل من الفلفل الأسود (لزيادة امتصاص الكركميين) وملعقة من بذور شيا.

يتم وضع جميع المكونات في الخلاط ومزجها معا ثم تناولها بشكل يومي علي الريق.

الكركم والتوت والشاي الأخضر

هذه الوصفة تستخدم في الطب الأسيوي لتعزيز الجهاز المناعي ،ومقاومة الالتهابات والجذور الحرة والوقاية من السرطان .

المكونات

كوب من التوت وكوب واحد من الشاي الأخضر، وملعقة من بذور الشيا و نصف ملعقة صغيرة من الكركم و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل ، وملعقة واحدة من زيت جوز الهند.

تخلط جميع المكونات في الخلاط ويتم تناولها في الصباح الباكر.

الكركم والزنجبيل

يستخدم هذا الخليط في طرد السموم من الجسم ومكافحة الالتهابات، وتنشيط الجهاز المناعي ومحاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض المزمنة والشيخوخة.

المكونات

عدد 2 برتقالة مقشرة ونصف ملعقة من الزنجبيل وجزرة واحدة مفرومة، وقليل من الفلفل الأسود وملعقة من مسحوق الكركم.

يتم وضع جميع المكونات في الخلاط، ويضاف إليها كوب واحد، ثم يضرب المزيج في الخلاط ويتم تناوله.

الكركم والبطيخ:

هذا المزيج يساعد في مكافحة الالتهابات وينشط الدورة الدموية ، ويكافح الجذور الحرة ويقلل مخاطر الإصابة بالسرطان .

المكونات

4 أكواب من البطيخ المفروم، وثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة من زيت جوز الهند، وثلاث ملاعق كبيرة من الكركم الطازج المفروم، ونصف كوب من الماء، ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المفروم، وأربع ملاعق من العسل الخام.

يتم وضع جميع المكونات في الخلاط وضربهم معا ثم تناول المزيج.

شاهد أيضاً

دراسة تحذر:البدانة مرتبطة بـ 11 نوعا من السرطان

حذرت دراسة علمية من أن البدانة المفرطة قد تسبب 11 نوعا من السرطان، بما في ...