الرئيسية » جلدية » تعرف علي الفوائد السحرية لقشور الموز.. قبل أن تلقيها  في القمامة
تعرف علي الفوائد السحرية لقشور الموز.. قبل أن تلقيها في القمامة
تعرف علي الفوائد السحرية لقشور الموز.. قبل أن تلقيها في القمامة

تعرف علي الفوائد السحرية لقشور الموز.. قبل أن تلقيها  في القمامة

الموز فاكهه لذيذة تحتوي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لكن قشورها لا تقل أهميه عنها لكن البعض لا يعرف قيمتها الصحية، ويسارع بإلقائها في القمامة دون ادني استفادة منها ومن الفوائد الصحية لقشور الموز:

علاج الصدفية:

تستخدم قشور الموز في الطب الشعبي لقبائل أمريكا اللاتينية ،في علاج الأمراض الجلدية خاصة الصدفية والاكزيما ،حيث تستخدم القشور في فرك المناطق المصابة بلطف ،مما يؤدي إلي عودة الجلد إلي حالته الطبيعية ،مع استمرار العلاج لبعض الوقت وقد يبدأ الجلد في الاحمرار ،مع بدأ الاستخدام لكن مع مرور الوقت سوفت تختفي الالتهابات والصدفية .

علاج الصداع

تستخدم قشور الموز  في علاج الصداع والصداع النصفي (الشقيقة) عن طريق تدليك منطقة الجبهة وجانبي الرأس بالأجزاء الداخلية  من قشرة الموز ،مما يؤدي إلي اختفاء الصداع خلال فترة وجيزة .

الاكتئاب

تستخدم شعوب أمريكا اللاتينية شاي قشور الموز ،في علاج حالات الاكتئاب والتوتر ، وأثبتت دراسة طبية أمريكية أن القشور تحتوي علي مركب التربتوفان  ،احد اقوي مضادات الاكتئاب الذي يعمل علي تحسين  الحالة المزاجية  من خلال زيادة مستويات السيروتونين.

لدغات البعوض

قشور الموز علاج فعال للدغات البعوض والحشرات ،من خلال وضع الجزء الداخلي من القشرة علي مكان اللدغة لمدة 15 دقيقة ،مما يؤدي إلي اختفاء الألم واختفاء التورم .

الدمامل والبثور

تحتوي قشور الموز علي مركبات مضادة للالتهاب ،لذلك تستخدم في علاج الدمامل والبثور والثآليل ،من خلال وضع الجزء الداخلي من القشرة  علي مكان الإصابة لمدة 10 دقائق  ،قبل أن يتم شطف مكان الإصابة بالماء البارد.

تبييض الأسنان

تحتوي قشور الموز علي المنجنيز والمغنسيوم والبوتاسيوم ،و من أجمل فوائده السحرية  هي تبييض الأسنان ، وإزالة طبقات البلاك المتراكمة عل المينا ،بالإضافة إلي تطهير الفم واللثة ووقايتها من الالتهابات والبكتريا .

ويتم فرك الأسنان واللثة بالجزء الداخلي من قشور الموز لمدة خمس دقائق مرة واحدة أسبوعيا علي الأقل، للحصول علي أسنان ناصعة البياض

نضارة البشرة

تحتوي قشور الموز علي مضادات أكسدة قوية، تساعد في الحفاظ علي صحة الجلد وحمايته من أشعة الشمس الضارة والرطوبة، كما تساعد في حمايته من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات.

وتساعد قشور الموز في تطهير بشرة الوجه وتنظيفها من الخلايا الميتة، ومن البثور والقشور من خلال فرك الوجه بالجزء الداخلي من القشور، قبل الذهاب إلي النوم ثم ترك الوجه علي طبيعته وعدم غسله إلا في صباح اليوم التالي.

علاج الجروح

تحتوي قشور الموز علي مركبات مطهرة ومضادة للفيروسات والبكتريا ،لذلك تستخدمها القبائل اللاتينية في علاج الجروح خاصة أنها ،تحمي الجلد من الندبات والتهتكات  والتي تسببها الجروح ،وذلك من خلال وضع الجزء الداخلي من القشرة علي مكان الإصابة .

حب الشباب

يستخدم قشر الموز في علاج حب الشباب نظرا لخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات ،من خلال فرك المناطق المصابة بالجزء الداخلي من القشرة ،ويفضل القيام بهذه العملية قبل النوم وعجم غسل الوجه إلا في الصباح ،ويتم تكرار ذلك  بشكل يومي حتي يختفي حب الشباب .

الانتفاخ والهالات السوداء

تستخدم قشور الموز في علاج الانتفاخ والهالات السوداء، التي تظهر أسفل الجفون من خلال تدليك منطقة الهالات والانتفاخ بالأجزاء الداخلية لقشور الموز.

شاهد أيضاً

أفضل علاجات منزلية للتخلص من الاكزيما

أفضل علاجات منزلية للتخلص من الاكزيما

الاكزيما احد المشاكل الصحية  المزمنة  الناتجة عن التهاب الجلد،  وتظهر في مناطق الوجه واليدين والركبة ...