الرئيسية » الصحة الزوجية » أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي ورفع معدلات الخصوبة
أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي ورفع معدلات الخصوبة

أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي ورفع معدلات الخصوبة

يعاني البعض من مشكلة الضعف الجنسي وقلة الخصوبة، ونقص عدد الحيوانات المنوية مما يقلل من فرص الإنجاب ،لكن خبراء الصحة الجنسية في بريطانيا ،يؤكدون أن النظام الغذائي الصحي ،يمكنه تعديل هذه الوضع وتقوية الرغبة الجنسية وزيادة معدلات الخصوبة،وفقا لما ذكره  موقع ناتشر كلاف الذي نشر قائمة بأهم هذه الأطعمة ومن بينها :

افوكادو

الافوكادو واحدة من أهم الفواكه التي تلعب دورا كبيرا في علاج الضعف الجنسي ،ونقص الحيوانات المنوية وكانت قبائل الازتيك المكسيكية ،تعتبرها رمزا للخصوبة حتي أنها أطلقت عليها اسم  “افوكادو”  التي تعني (الخصية) في لغة  الناهيوتل المحلية .

والافوكادو غنية بالدهون غير المشبعة والفسفور ،ومنشطة للدورة الدموية وتساعد علي تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية ،وينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب بضرورة ،إضافة شرائح الافوكادو إلي نظامهم الغذائي ،خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب .

التين

التين  غني بالمعادن والفيتامينات والألياف بما في ذلك فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والصوديوم والبوتاسيوم،وغيرها من العناصر الضرورية لتقوية الرغبة الجنسية .

ونصح الخبراء بنقع  ثلاث ثمرات من التين في اللبن  وتناول المزيج في الصباح لتعزيز القدرة الجنسية.

البيض

البيض غني بالأحماض الامينية والزنك والفيتامينات الضرورية لعلاج قلة الحافز الجنسي ،وضعف الانتصاب   وينصح بتناول البيض المسلوق بشكل منتظم بالنسبة لمن يعانون من الرغبة الجنسية .

المحار

أثبتت دراسة علمية أجرتها الجمعية الأمريكية الكيميائية ، أن المحار يحتوي على مركبات تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين،مما يؤدي إلي زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب .

المكسرات

المكسرات خاصة الكاجو واللوز غنية بأحماض اوميجا 3 ،التي ترفع مستويات الدوبامين في الدماغ ،وتقوية الرغبة الجنسية بالإضافة إلي تنشيط الدورة الدموية ،وتحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر والقلق .

البطيخ

البطيخ  يحتوي علي مركبات  مقوية للرغبة الجنسية ،ويعتبرها الخبراء فياجرا طبيعية  لأنها تعمل علي تعزيز أكسيد النيتريك في الجسم مما يؤدي إلي استرخاء العضلات ،والتخلص من التوتر والقلق وزيادة تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية والتخلص من الضعف الجنسي .

التوت الأسود

التوت الأسود واحد من أشهر الفواكه التي ينصح بها خبراء الصحة الجنسية ،لعلاج حالات قلة الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وسرعة القذف ،وهو يحتوي علي مركبات تساعد علي الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق  وتنشيط الدورة الدموية وتعزيز مستويات الدوبامين في الدماغ.

 شاي الجينسينج

يعتبر  الجينسينج  من أهم العلاجات الشعبية في الصين و كوريا الجنوبية والهند، لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وسرعة القذف ،ويحتوي علي مركب جينسنوسيدي الذي يزيد من الإشباع الجنسي ويعزز الانتصاب  ويؤكد الباحثون أن الجينسنج يعمل علي  تنشيط إفراز الهرمونات الجنسية ،وتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية .

فراولة

الفراولة من المنشطات الجنسية الطبيعية وهي غنية  بمجموعة من فيتامينات ب (ب 1، ب 2، ب 3، ب 6) وفيتامين ك وفيتامين هـ وفيتامين ج وحمض الفوليك،و تحتوي على أملاح معدنية منها الحديد والنحاس والمنجنيز والفسفور والمغنيسيوم ومركبات الفيتوكيميكال واليود والالياف الغذائية والسكريات، ومعدلات عالية من الزنك وهو من أكثر المغذيات المقوية للنشاط الجنسي ،ويحافظ على التستسرون العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية.

 

شاهد أيضاً

دراسة: الأعشاب أكثر فعالية في علاج سرعة القذف من العقاقير

 قالت دراسة جديدة أن الأعشاب المستخدمة في الطب البديل أكثر فاعلية، في علاج حالات الضعف ...