الرئيسية » السكتات الدماغية » دراسة تحذر من  تجاهل تناول طعام الإفطار
دراسة تحذر من تجاهل طعام الإفطار
دراسة تحذر من تجاهل طعام الإفطار

دراسة تحذر من  تجاهل تناول طعام الإفطار

حذرت دراسة طبية جديدة من تجاهل تناول طعام الإفطار ، أو تناول وجبة العشاء في وقت متأخر ،لأنهما يزيدان من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة كولومبيا الأمريكية ،أن الأشخاص الذين يتناولون طعام الإفطار ،بشكل منتظم يوميا وفي توقيت مبكر اقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية ،مقارنه بأولئك الذين يتجاهلون الإفطار ا يتناولونه في وقت متأخر عن الموعد المفترض ما بين السادسة والثامنة صباحا .

وأشارت الدراسة إلي تناول طعام الإفطار في وقت مبكر وثابت ،يقي من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ويمنع ارتفاع ضغط لدم ،ويساعد علي حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم ،وهو ما يقلل مخاطر أمراض القلب وتصلب الشرايين والسمنة .

وقالت أستاذ مساعد الطب الغذائي الدكتور “ماري بيير سانت اونجي”: أن الالتزام بموعد مبكر وثابت لتناول الإفطار ، وتبكير موعد طعام العشاء يقلل من عدد الوجبات السريعة والخفيفة ،التي يتناولها الإنسان طوال اليوم ويساعد في حرق الدهون الزائدة،ويمنح الجسم فرصة تنظيم الأنسولين وضغط الدم ،وطرد السموم  والدهون الزائد التي غالبا ما تكون سببا في معظم المشاكل الصحية .

وأشارت  الدكتورة “سانت اونجي”  إلي أن توقيت تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر ،يتناغم مع  الساعة البيولوجية الداخلية في الإنسان التي تقوم ببرمجة وظائف الأجهزة الحيوية وفقا لهذا التوقيت ،مما يساعد في  تحسين  عملية الايض والهضم  ،ومنع تراكم الدهون والكولسترول الضار ،كما أن تأخير موعد الإفطار أو عدم تناوله قد يربك الساعة البيولوجية ،ويدفعها إلي تغيير مواعيد عمليات الايض مما يؤدي إلي زيادة الوزن ومقاومة الجسم للأنسولين  وزيادة مخاطر الإصابة بالالتهابات .

وحذرت “سانت اونجي” من تناول العشاء في وقت متأخر ،لأنه يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية و السمنة،  و السكر وارتفاع ضغط الدم ،بسبب زيادة الدهون و الكولسترول وزيادة مقاومة الجسم للأنسولين الطبيعي .

ودعت “سانت اوجي” إلي ضرورة الالتزام بتناول ثلاث وجبات رئيسية يوميا ،وفي مواعيد مبكرة وثابتة  للحفاظ علي الصحة العامة والوقاية من أمراض السمنة والقلب والسكري .

شاهد أيضاً

دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

دراسة: تناول الأسماك الدهنية يقي من أمراض القلب والسكري

قالت دراسة طبية جديدة أن تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض اوميجا 3،يقي من مخاطر الإصابة ...