الرئيسية » السرطان » تحذير: الأكياس الورقية المستخدمة في الشاي والمشروبات الاخري تسبب السرطان والعقم والكبد

تحذير: الأكياس الورقية المستخدمة في الشاي والمشروبات الاخري تسبب السرطان والعقم والكبد

  حذر مجموعة من العلماء الألمان أن أكياس الشاي الأسود  تشكل خطورة كبيرة علي البشر لأنها تحتوي علي مركبات مدمرة صحيا  ،تؤدي إلي الإصابة بالسرطان والعقم والاضطراب الهرموني ،وضعف الجهاز المناعي والتهابات الكبد.

 وقال العلماء أن الاختبارات التي تم إجرائها علي العبوات الخاصة، لثلاثة أنولع من الشاي الرخيص الثمن، وثلاثة أنواع أخرى من الشاي باهظ الثمن، أظهرت أن جميع أنواع الشاي المدروسة تحتوي علي المادة المسرطنة ، بالإضافة إلي  4 أنواع من المبيدات الحشرية، كما تم العثور علي ما لا يقل عن عشرة أصناف من هذه المواد الضارة في نوع واحد من الشاي.

وأكد العلماء أن خطورة العبوات المستخدم في الشاي ،والمشروبات الاخري  تكمن في احتوائها علي مادة إيبكلورهيدرين-epichlorohydrin“، المستخدمة في صناعة الورق والبلاستيك والمبيدات الحشرية.

وأشار العلماء إلي انه بمجرد ملامسة هذه المادة ” إيبكلورهيدرين-epichlorohydrin” للماء يتشكل مركب مسرطن اسمه 3-MCPD قد يؤدي إلي تشكل الأورام السرطانية .

وكانت دراسة  سابقة أجرتها الجمعية الأمريكية الكيميائية،قد  أشارت إلي احتواء العبوات الورقية المستخدمة في الشاي ،وبعض المشروبات الاخري مثل النعناع وغيرها ،غير أمنة وتحتوي علي مركبات ضارة تشكل خطورة علي البشر.

وقالت الدراسة أن الأكياس المصنوعة من البولي كلوريد الفينيل والبولي بروبلين تتفاعل مع الماء الساخن ،وتؤدي إلي إنتاج مركبات BPA، BPS، والفثالات التي تسبب اضطرابات ضارة في هرمونات الجسم.

وأكدت الدراسة وجود  مركب (epicholordyrin) الذي يستخدم لإنتاج راتنجات الايبوكسي ويتفاعل مع الماء  ويكون مركب يسمى 3-MCPD، الذي يسبب السرطان والعقم وتدهور الجهاز المناعي .

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...