الرئيسية » أمومة وطفولة » تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال
تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال
تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال

تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال

حذرت  وكالة  الأغذية والأدوية الأميركية من استخدام أقراص التسنين المتجانسة ،المخصصة للرضع والأطفال  لأنها تحتوي علي كية كبيرة من المواد السامة ،التي تشكل خطورة بالغة علي حياتهم .

وقالت الوكالة أن التحاليل المختبرية  التي خضعت لها هذه الأقراص ،أثبتت احتوائها علي نسبة عالية من مادة البلادونا Belladonna  السامة ،بشكل يتجاوز الكمية المسموح بها والمعلن عنها في الوصفة المرفقة مع أقراص التسنين .

وتستخدم هذه الأقراص لتخفيف الآلام عن الرضع والأطفال الذين يمرون بمرحلة التسنين ،لكن التحاليل المختبرية أكدت أنها يمكن أن تسبب نوبات التشنج وضعف العضلات ،والتهاب الجلد والنوم المفرط لدي الأطفال .

وطلبت وكالة الأغذية والعقاقير الأمريكية  من شركة ستاندرد هوميوباثيك المصنعة لمنتجات هايلاند للتسنين سحب أقراص التسنين من السوق لكن الإدارة قالت إن الشركة لم توافق على السحب.

وقالت الشركة إنها رفضت سحب منتجات التسنين لأنها أوقفتها في أكتوبر بعد أن أعادت إدارة الأغذية والأدوية فتح تحقيق يعود لعام 2010 في سلامتها.

وقالت “ماري جيم بورنمان” المتحدثة باسم شركة ستاندرد هوميوباثيك  :” نحن لدينا أمهات وآباء وملتزمون بالتحذير الذي أصدرته وكالة  الأغذية والعقاقير ،وتم وقف إنتاج المستحضر الطبي المشار إليه ولا داعي لاتخاذ مزيد من الإجراءات .

وتحتوي أقراص التسنين المتجانسة علي مستخلصات البابونج ،والكربون الكلسي بالإضافة إلي مستخلص نبات البيلادونا (ست الحسن) التي تحتوي أوراقها وجذورها  على العديد من العناصر الفعالة صيدلانيا” وأهمها الأتروبين Atropin الذي يمتلك خواص طبية عديدة من بينها  توسيع حدقة العين  والهيوسيامين hayossiamin المضاد لتشنج العضلات ،لكدن الدراسات العلمية أكدت أنها تشكل خطورة كبيرة علي الأطفال الأقل من عامين .

وأوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالاستغناء عن أقراص التسنين ،و فرك لثة الأطفال بقليل من الثوم أو القرنفل بالإضافة إلي المشروبات الطبيعية  مثل شاي النعناع وبلسم الليمون وزهور الزيزفون، والبابونج والريحان والقرنفل  وجميعها تحتوي علي مركبات طبيعية آمنه لمكافحة الفيروسات  والتهدئة وتخفيف الألم

   المعروف أن مرحلة التسنين التي يمر بها الأطفال غالبا ما تكون مصحوبة، ببعض المشاكل الصحية ومن بينها احمرار اللثة وانتفاخها واحمرار الخدين و الوجه .

ويعاني الطفل أيضا من سيلان اللعاب المفرط ،واضطرابات النوم وفقدان الشهية ،والتوتر والعصبية وفي بعض الأحيان يحدث ارتفاع في درجات الحرارة مع الإسهال وتقلصات الأمعاء.

 

شاهد أيضاً

زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب

خبراء: زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب

 نصح خبراء أمريكيون الأمهات بضرورة منح أطفالهن الرضع   زبدة الفول السوداني ، في سن أربع ...