الرئيسية » الفم والاسنان » الأسنان الصفراء..9 وسائل طبيعية لبياض ناصع
الفروالة تساعد في تبييض الاسنان
الفروالة تساعد في تبييض الاسنان

الأسنان الصفراء..9 وسائل طبيعية لبياض ناصع

يواجه الكثيرون خاصة المدخنين والمدخنات مشكلة الأسنان الصفراء،التي تسبب بعض الحرج  خاصة للفتيات والنساء،  لكن خبير طب الأسنان البريطاني ،الدكتور “ريتشارد ماركيز” يضع روشته سريعة لعلاج مشكلة الأسنان الصفراء بسرعة، والحصول علي ابتسامه ساحرة باستخدام وسائل طبيعية.

تحذير

وحذر الدكتور “ماركيز” من أن استخدام الليزر في علاج الأسنان الصفراء ،قد يؤدي إلي أضرار خطيرة  أهمها  تأكل طبقة المينا، الضرورية لحماية الأسنان من التسويس ،و التهابات اللثة وزيادة حساسيتها بالإضافة إلي تكاليفه التي قد تكون باهظة بالنسبة للبعض.

وقال “ماركيز” أن التخلص من الأسنان الصفراء ،والحصول علي ابتسامة متألقة وأسنان بيضاء مثل اللؤلؤ يمكن أن يتم بطريقة طبيعية ،وبوسائل متوفرة داخل المنزل ومن بينها :

صودا الخبز:

صودا الخبز  تحتوي علي مضاد أكسدة تساعد علي التخلص من الأسنان الصفراء ، وتعمل علي تنظيفها وعودتها إلي لونها الطبيعي البراق  ،وذلك من خلال خلط ربع معلقة من صودا الخبز مع الماء ،وغسل الأسنان بها باستخدام الفرشاة ، حيث يتم التخلص من الطبقة الصفراء في وقت قياسي دون أي أثار جانبية علي الأسنان أو اللثة .

الفحم:

الفحم من أكثر العلاجات فعالية لمشكلة الأسنان الصفراء ،كما يساعد في تقوية اللثة وإزالة السموم وقتل البكتريا الموجودة في الفم ،وأظهرت الدراسات أن الفحم يحتوي علي مركبات طبيبة مضادة للبكتريا التي تسبب تأكل طبقة المينا وتسوس الأسنان .

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند له خصائص مطهرة ويستخدم علي نطاق واسع ،في التخلص من مشكلة الأسنان الصفراء  وطبقة البلاك، وإزالة البقع والبكتريا التي تلتصق بطبقة المينا  ،والمحافظة علي صحة الفم واللثة ووقايتهما من الالتهابات والجراثيم ،وذلك من خلال استخدام بضع نقاط من الزيت ،وإضافتها إلي كوب من الماء ثم المضمضة بها ،بعد إضافة نقطة من الزيت إلي معجون الأسنان أثناء عملية التنظيف المعتادة.

 الفراولة

تحتوي الفراولة علي  حمض الماليك  الذي يساعد في التخلص من مشكلة الأسنان الصفراء ،لأنه  مطهر طبيعي ومضاد للبكتريا التي تشكل طبقة البلاك  ،كما أنها وجبة خفيفة ولذيذة  وتحتوي علي مضادات للأكسدة التي  تساعد في الحفاظ علي الصحة العامة .

الماء والملح

خليط الماء الدافئ مع الملح يساعد في علاج الأسنان الصفراء ،لان الملح مضاد للجراثيم والبكتريا ويعل علي تبييض الأسنان ،كما انه يساعد في الحفاظ علي صحة الفم واللثة ،ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي كوب من الماء بعد غليه وتبريده واستخدامها كغسول للفم باستخدام الفرشاة .

التفاح

التفاح واحد من أفضل الأطعمة والعلاجات الطبيعية، لمشكلة  الأسنان الصفراء نظرا لاحتوائه علي مضادات للأكسدة ومواد مطهرة ومنها حمض الماليك  القاتل للبكتريا والجراثيم ،وهو ما يساعد في توفير الحماية للفم واللثة والأسنان.

اللبن والجبن

 ينصح الدكتور”ماركيز” بضرورة تناول كميات مناسبة  من اللبن والجبن ، لعلاج مشكلة الأسنان الصفراء ،لاحتوائهما علي الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ علي طبقة المينا وتقويتها ،وحمايتها من تراكم طبقة البلاك والتصاق البكتريا بطبقة المينا التي تحمي الأسنان .

الأرز والسمك

 تجنب الأطعمة الملونة التي تحتوي علي صبغات مثل البنجر ،والوجبات السريعة والأطعمة الصينية  والهندية وتناول الأطعمة البيضاء مثل الدجاج والسمك والأرز  يساعد  في التخلص من مشكلة الأسنان الصفراء  ويمنع ترسب طبقة البلاك والبكتريا .