الرئيسية » الزيوت العطرية » زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية
زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية
زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية

زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية

زيت الجيرانيوم ( زيت إبرة الراعي) احد الزيوت الأساسية العطرية،ويستخرج بواسطة التقطير بالبخار، من سيقان وأوراق نبات  إبرة الراعي  ويحتوي علي مكونات أساسية منها ألفا بينين و الميرسين و والليمونيين ،و المينثون  و اللينالول و خلات الجيرنالي ، و السترونيلول والجيرانيول ، وجميعها مركبات مفيدة لصحة الإنسان ،لذلك  يستخدم الزيت في علاج العديد من المشاكل الصحية ومن بينها:

 قتل الجراثيم والميكروبات

زيت إبرة الراعي  يكافح  الجراثيم والبكتريا ،ويمنعها من التكاثر والعدوي وينشط الجهاز  المناعي و الخلايا الدفاعية عن الجسم ،لذا يستخدم  في تطهير الجروح الخارجية  وحمايتها من التلوث والميكروبات كما انه يساعد في سرعة التئامها بالإضافة إلي الشفاء من  الدمامل والشقوق بفضل خصائصه القابضة، والمنشطة للدورة الدموية.

الوقاية من التجاعيد

يساعد   زيت إبرة الراعي علي  تعزيز  صحة الخلايا، وإعادة تجديدها وإصلاح الخلايا التالفة وهو ما يعرف بالاستقلاب  بفضل احتوائه علي مركبات مضادة للأكسدة ، مما يساهم في تعزيز الصحة العامة للجسم ،والحماية من التجاعيد و الشيخوخة.

إدرار البول

 زيت إبرة الراعي مدر للبول   ويساعد علي طرد السموم والأملاح وحمض اليوريك  والصفراء ، و المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة والملوثات من الجسم ، كما يساعد في التخلص من  غازات الأمعاء  والأحماض الزائدة التي يفرزها الكبد،ويساهم في تخفيض ضغط الدم المرتفع  من خلال  تقليل كمية الصوديوم الموجودة في الجسم .

السيلوليت وحب الشباب

زيت إبرة الراعي  يعتبر من الحلول السحرية لمشاكل الجلد مثل السيلوليت، والترهلات الموجودة في الجلد من خلال  التدليك به خارجيا

كما انه  يساعد في  التخلص من حب الشباب و الاكزيما والبثور والندوب ،والدمامل والتشققات  وأثار الجدري والبقع والكلف ،ويحافظ علي نعومة جلد البشرة ، لأنه ينشط الدورة الدموية في الجلد، ويزيد من إنتاج الميلانين ويحسن عمليه توزيعه علي الجلد .

مكافحة الالتهابات

 المركبات المضادة للأكسدة في زيت إبرة الراعي تساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي والأنف والحلق، والالتهابات العصبية واللوزتين والحروق والأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.

التخلص من الاكتئاب

زيت إبرة الراعي علاج رائع لحالات الاكتئاب والتوتر والقلق ،وله تأثير قوي علي تحسين  الحالة  المزاجية المعنوية ،وهو  منشط للعقل والذاكرة  و يساعد استنشاقه  في تحسين الوظائف الاداركية والمعرفية ،والتخلص من الاكتئاب والقلق المزمن ويهدئ من نوبات الغضب.

وقف النزف

زيت إبرة الراعي له خواص قابضة تساعد في انقباض الشرايين والأوعية الدموية، لذلك يستخدم في علاج حالات النزف ووقف تدفق الدم كما انه يساعد في سرعة تجلط الدم

إزالة رائحة العرق

زيت إبرة الراعي يتمتع  برائحة عطرية مميزة ويستخدم  في التخلص من رائحة العرق وهو امن ولا يسبب أي أضرار للجلد .

الآثار الجانبية:

لم يثبت وجود أي أثار جانبية لزيت الجيرانيوم لكن الخبراء ينصحون بعد استخدامه أثناء الحمل والرضاعة

 

شاهد أيضاً

أفضل ستة فواكه لصحة الجلد ونعومة البشرة

أفضل ستة فواكه ضرورية لصحة الجلد ونعومة البشرة

ستة فواكه ضرورية ويراء خبراء صحة الجلد انه لا غني عنها ، لحماية الجلد من ...