الرئيسية » حواء » دراسة: الحمل و الإنجاب يقي النساء من مخاطر الانقطاع المبكر للطمث
الإنجاب يقي النساء من مخاطر الانقطاع المبكر للطمث
الإنجاب يقي النساء من مخاطر الانقطاع المبكر للطمث

دراسة: الحمل و الإنجاب يقي النساء من مخاطر الانقطاع المبكر للطمث

أظهرت دراسة علمية جديدة أن الحمل والإنجاب يقي النساء من مخاطر الانقطاع المبكر للطمث والاضطرابات الهرمونية والنفسية المصاحبة لها بنسبة لا تقل عن 40 %.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة كوينزلاند الاسترالية أن 32 % من النساء اللاتي لا ينجبن ،معرضات  لانقطاع الطمث في سن مبكرة ما بين 40 و 44 عاما ،وهو ما يزيد من مخاطر تعرضهن للمشاكل الصحية والنفسية ومن بينها السكتات الدماغية  والنوبات القلبية والسكري من النوع 2 وهشاشة العظام .

ودعت الدارسة النساء اللاتي لم ينجبن بالحذر واستشارة أطبائهن، لمساعدتهن في وضع إستراتيجية وقائية مبكرة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

وأشارت الدراسة إلي أن انقطاع الطمث غالبا ما يحدث في سن 51 سنة، عندما يعجز الجسم عن إنتاج هرمون الاستروجين الطبيعي وغيرها من الهرمونات الجنسية الاخري ،مما يؤدي إلي حدوث اضطرابات هرمونية وتغيرات فسيولوجية ومشاكل صحية.

وشملت الدراسة الجديدة 51 ألف سيدة وبينت إنهن كن أكثر عرضة لانقطاع الطمث في وقت مبكر نظرا لعدم الإنجاب وفقا لما ذكرته دورية التكاثر البشري.

وقال معد الدراسة البروفيسور” جيتا ميشرا”: ” أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة تساعد في وضع إستراتيجية وقائية،لحماية السيدات اللاتي لم ينجبن ومعرضات لانقطاع الطمث في سن مبكر ، بحيث يمكن مساعدتهن في الوقاية من بعض هذه الأمراض.

 

شاهد أيضاً

دراسة :حمية البحر المتوسط تقلل مخاطر إنجاب أطفال مصابين باضطرابات سلوكية

دراسة :حمية البحر المتوسط تقلل مخاطر إنجاب أطفال مصابين باضطرابات سلوكية

قالت دراسة طبية جديدة إن  إتباع النساء الحوامل لحمية( النظام الغذائي ) البحر المتوسط ، ...