الرئيسية » السكر » تحذير ألماني: قطعة واحدة من البرجر كافية للإصابة بالسكري والكبد الدهني
قطعة واحدة من البرجر كافية للإصابة بالسكري والكبد
قطعة واحدة من البرجر كافية للإصابة بالسكري والكبد

تحذير ألماني: قطعة واحدة من البرجر كافية للإصابة بالسكري والكبد الدهني

نصح مركز السكري الألماني  بضرورة التوقف عن تناول التشيزبرجر والبرجر والبيتزا  وغيرها من الوجبات السريعة والدسمة ،لان قطعة واحدة منها تكفي للإصابة بالكبد الدهني  ومرض السكري .

وقال علماء المركز أن هذا النوع من الأغذية التي تحتوي علي كميات عالية من الدهون المشبعة  ،تؤدي إلي تغيرات في عملية التمثيل الغذائي في  الجسم ،ترفع مخاطر الإصابة بمرض الكبد الدهني والسكري ،وتقلل فرصة الجسم في التعافي من الالتهابات والأمراض المزمنة.

وأشار العلماء إلي انه تم إجراء دراسة علي 14 رجلا تتراوح  أعمارهم ما بين 20 إلي 40 عاما ،وتم تقسيمهم إلي مجموعتين حصلت الأولي علي كوب من الماء العادي ،وحصلت المجموعة  الثانية علي كوب من زيت النخيل بنكهة الفانيليا وهو ما يعادل قطعة بيرجر بحجم 110 جرام .

وأظهرت الاختبارات   أن استهلاك زيت النخيل أدي إلي زيادة في تراكم الدهون وانخفاض حساسية الجسم  للأنسولين، وهو الهرمون الحيوي الذي ينظم السكر في الدم.

وتبين أيضا ارتفاع مستوي الدهون الثلاثية المرتبطة بأمراض القلب واختلال وظيفة الكبد ،لدي المتطوعين الذين تناولوا زيت النخيل ،مع حدوث تغيرات دراماتيكية في نشاط الجينات المرتبطة بالكبد الدهني .

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة البحوث السريرية إلي أن كوب زيت النخيل، يعادل ثماني شرائح من البيتزا وشريحة من البيبروني وقطعة زنة 110 جرام من الشيسبرجر.

وأكد العلماء أن واجبة واحدة من الوجبات المذكورة سابقا، تكفي لإضعاف الكبد والتهابه، ودفع الجسم إلي مقاومة الأنسولين في الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من السمنة.

وأوضح العلماء أن تناول الأحماض الدهنية المشبعة، يكون مضاعفا لدي المصابين بالسمنة وزيادة الوزن  يؤدي بشكل فوري إلي  مقاومة الأنسولين والكبد الدهني. “

وبينت الدراسة أن الدهون المشبعة تحد من حساسية الجسم للأنسولين بنسبة 25%، وترفع الأنسجة الدهنية بنسبة 34 % وتكدس الدهون فوق الكبد بنسبة 15% ،وتزيد من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة

35 %.

شاهد أيضاً

دراسة: انخفاض مستوي السكر في الدماغ يؤدي إلي الزهايمر

دراسة: انخفاض مستوي السكر في الدماغ  يؤدي إلي الزهايمر

 حذرت  دراسة طبية جديدة من أن  انخفاض مستوي السكر في الدماغ ،يؤدي إلي فقدان الذاكرة ...