الرئيسية » أمومة وطفولة » خبراء: زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب
زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب
زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب

خبراء: زبدة الفول السوداني ضرورية للرضع لهذه الأسباب

 نصح خبراء أمريكيون الأمهات بضرورة منح أطفالهن الرضع   زبدة الفول السوداني ، في سن أربع شهور لتقليل مخاطر إصابتهم بالحساسية  التي قد تشكل خطرا علي الحياة فيما بعد .

وقال خبراء المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية ، أن الإرشادات الجديدة لعام 2017 توصي بإدخال الفول السوداني في أطعمه الأطفال الرضع عند بلوغهم  سنا يسمح لهم بابتلاع الطعام ،حتي يتجنبوا الإصابة بالحساسية والاكزيما الجلدية وغيرها من أنواع الحساسية.

وأكد  الخبير المشارك في وضع الإرشادات   الدكتور ” ماثيو جرينهاوث  انه بالنسبة لمعظم الرضع فإن إدخال هذه الأطعمة يمكن أن يتم في المنزل”.

وحذر “ماثيو” من منح الأطفال تحت سن أربع سنوات حبوب الفول السوداني كاملة لأنها قد تعرضهم للاختناق،ولا بد من صحنها وخلطها ببعض المواد الغذائية الاخري .

وتمثل الإشادات  الأمريكية الجديدة  تغيرا جذريا  حيث كانت تنص في السابق علي عدم منح الأطفال الفول السوداني  قبل بلوغ الثالثة من العمر .

واستندت الإرشادات الجديدة علي نتائج التجارب التي أجريت في عام 2015 وبينت أن تناول الأطفال الفول السوداني،من عمر ستة أشهر إلي خمس سنوات ،بشكل منتظم ساهم في انخفاض معدلات الإصابة بالحساسية بنسبة 81 % .

 

 

 

شاهد أيضاً

تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال

تحذير:أقراص التسنين تحتوي علي مواد سامة للرضع والأطفال

حذرت  وكالة  الأغذية والأدوية الأميركية من استخدام أقراص التسنين المتجانسة ،المخصصة للرضع والأطفال  لأنها تحتوي ...