الرئيسية » الحمل والولادة » تحذير للنساء: مشروبات الدايت والعصائر المصنعة تقلل معدلات الخصوبة
مشروبات الدايت والعصائر المصنعة تقلل معدلات الخصوبة
مشروبات الدايت والعصائر المصنعة تقلل معدلات الخصوبة

تحذير للنساء: مشروبات الدايت والعصائر المصنعة تقلل معدلات الخصوبة

ربطت دراسة طبية جديدة بين تناول النساء لمشروبات الدايت،والعصائر والسكريات المصنعة وبين  ،وبين انخفاض مستويات الخصوبة لديهن بسبب تأثير محتويات هذه المشروبات والعصائر و والسكريات الصناعية علي التوازن الهرموني في الجسم .

وقالت الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة ساوباولو البرازيلية ،أن تناول النساء للحلوي والمشروبات والعصائر المحلاة صناعيا بالإضافة إلي السكر المكرر،يقلل مستوي الخصوبة خاصة بالنسبة لأولئك اللاتي يخضن عمليات تلقيح صناعي.

وبينت الدراسة  التي أجريت علي 542 سيدة أن البويضات الخاصة بالنساء اللاتي يتناولن مشروبات محلاة صناعيا،كانت منخفضة بنسبة 53% بينما وصلت نسبة البويضات لدي النساء اللاتي يتناولن مشروبات سكرية إلي 39% فقط،علي عكس النساء اللاتي لا يتناولن أي من المشروبات “الدايت” أو المحلاة صناعيا،وكانت نسبة التبويض لديهن مرتفعة .

ونصحت الدراسة النساء المقبلات علي إجراء عمليات تلقيح صناعي،بضرورة الابتعاد تماما عن مشروبات “الدايت” والعصائر الصناعية والتقليل من استخدام السكر المكرر،لان قد يقلل من فرص نجاح التلقيح.

أطعمة تساعد في زيادة الخصوبة:

وكانت دراسة سابقة قد نصحت النساء الراغبات في الحمل والإنجاب،بتناول التوت والبرسيم الأحمر لاحتوائها علي مركبات تعمل علي توازن الهرمونات في الجسم وزيادة معدلات الخصوبة ،وتعزيز بطانة الرحم .

كما نصحت بتناول عشبة دونج كاي لأنها تساعد علي تنظيم الهرومونات الأنثوية ،وتنشط الدورة الدموية في الجهاز التناسلي وتعمل علي تنقية الدم وتقوية بطانة الرحم .

وهناك أيضا عشبة الكوهوش السوداء المنشطة للرحم والمضادة للالتهابات ،و البطاطا الحلوة و زيت بذور الكتان و نبات القراص والشوفان  لانها فعالة في زيادة معدلات الخصوبة .

 

شاهد أيضاً

برنامج غذائي متكامل لزيادة الخصوبة و تعزيز فرص الحمل

للأزواج فقط..  برنامج غذائي متكامل لزيادة الخصوبة و تعزيز فرص الحمل والانجاب

للأزواج الراغبين في تحقيق حلم الإنجاب   تقدم خبيرة الخصوبة البريطانية  البروفيسور”زيتا ويست ” ، برنامج ...