الرئيسية » المفاصل » بالفيديو.. 20 دقيقة فقط للتخلص من ألام الظهر
20 دقيقة فقط للتخلص من ألام الظهر
20 دقيقة فقط للتخلص من ألام الظهر

بالفيديو.. 20 دقيقة فقط للتخلص من ألام الظهر

نصحت خبير العلاج الطبيعي البريطاني “ايما كرانفيلد” ،الأشخاص الذين يعانون من ألام الظهر والعمود الفقري ،بضرورة ممارسة ستة تمارين يومية بسيطة ،للتخلص من هذه الآلام وتقوية العضلات .

وأكدت “كرانفيلد” الأستاذ في  مركز “رامزي ” للرعاية الصحية في المملكة المتحدة،أن هذه التمارين البسيطة تعمل علي تقوية العضلات ومساعدتها علي العمل بشكل متوافق،مع العمود الفقري وتنشيط الدورة الدموية .

وقالت “كرانفيلد” أن القيام بالتمارين الستة لا تستغرق سوي 20 دقيقة ،ويمكن ممارستها ثلاث مرات  أسبوعيا وسوف يشعر المريض بنتائج أفضل وتتحسن  حالته مع الاستمرار في أداء التمارين.

شاهد الفيديو 

  ونصحت “كرانفيلد” بضرورة تجنب الجلوس لفترات طويلة ،لأنه يؤدي إلي تقصير العضلات وعدم قدرتها علي العمل بشكل جيد ،وأشارت إلي أن التمدد هو الوضع الأفضل لمن يعانون من ألام الظهر.

وأشارت “كرانفيلد” إلي ضرورة تناول شاي الزنجبيل مرة أو مرتين يوميا ،بالإضافة إلي استخدامه كعلاج موضعي من خلال عمل عجينة دافئة منه، ووضعها في قطعة من الشاش علي مكان الألم ثلاث مرات يوميا في حالة الآلام الحادة وعدم القدرة علي الحركة .

وقالت انه يمكن استخدام مطحون الحلبة في عمل عجينة مع الماء الدافئ أو  الحليب وتوضع في قطعة من  الشاش على مكان الألم.

كما نصحت باستخدام الزيوت الطبيعية الأساسية مثل زيت الزنجبيل والكافور، والقرنفل وزيت الزيتون واستخدامها في التدليك اللطيف لفقرات الظهر.

شاهد أيضاً

9 نصائح فعالة لعلاج التهابات الحلق

9 علاجات منزلية فعالة التهابات الحلق

التهاب الحلق مشكلة شائعة يتعرض لها الكثيرون في حياتهم اليومية ،خاصة الأطفال والنساء في فصل ...