الرئيسية » بشرة وجمال » الأطعمة الخمسة السوبر لصحة الجلد ومقاومة التجاعيد
الأطعمة الخمسة السوبر لصحة الجلد ومقاومة التجاعيد
الأطعمة الخمسة السوبر لصحة الجلد ومقاومة التجاعيد

الأطعمة الخمسة السوبر لصحة الجلد ومقاومة التجاعيد

   وضع مركز “ميسيسوجا ” للتجميل والطب الطبيعي بمدينة اونتاريو الكندية ،قائمة تضم خمسة أطعمه ومشروبات أكد أنها تساعد في الحافظ علي صحة الجلد وبقائه رطبا ومرنا ومنع إصابته بالتجاعيد والالتهابات والبثور والنديات ،وأطلق عليها اسم “الأطعمة السوبر الخمسة”،الأفضل بالنسبة لصحة الجلد وهي :

الطماطم (البندورة)

وقال المركز أن تناول الطماطم ومنتجاتها مثل الصلصة مفيدة لصحة الجلد ،لأنها تحتوي علي الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة التي تقي من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم ،ومن بينها  التهابات الجلد ومشاكل حب الشباب ، كما أنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية اللازمة لصحة الجلد ووقايته من الأشعة فوق البنفسجية والتجاعيد .

وينصح المركز بضرورة تناول الطماطم ومنتجاتها بمعدل يتراوح ما بين ثلاث إلي خمس مرات أسبوعيا.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالتهابات الجلد،بالاضافه إلي انه يحد من مستويات هرمون الـ”ديهدروتستوسترون” المسبب لحب الشباب والتهابات الجلد ،لذل لابد من تناول الشاي الأخضر بمعدل يتراوح ما بين 3 إلي 5 مرات أسبوعيا للحصول علي نتائج جيدة للجلد.

التوت

التوت والكرز والعنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ،التي تساعد في الوقاية من مخاطر الجذور الحرة علي خلايا الجلد ،كما أنها تحتوي علي مركبات تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم وهو ما يساعد في الوقاية من جفاف الجلد وتشققه .

السمك والمأكولات البحرية

أظهرت دراسة علمية نشرتها  مجلة التغذية الأمريكية  ، أن الأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالأحماض الدهنية واوميجا 3 ،تساعد في حماية الجلد وتقي من ظهور التجاعيد ،كما أنها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ،التي تؤثر علي الخلايا وتحولها إلي أورام سرطانية ،كما تحتوي علي مركبات كيميائية طبيعية تعز إفراز الكولاجين اللازم لصحة الجلد .

وتعمل الأحماض الامينية خاصة  أوميجا 3S علي مكافحة حب الشباب والتهابات الجلد ،والبثور والرؤوس السوداء كما أنها تعمل علي تخفيف حدة التوتر والإجهاد الذي يؤثر علي الجلد أيضا .

وينصح المركز بتناول ما بين 3 إلي 4 حصص من الأسماك الدهنية أسبوعيا للحصول علي نتائج جيدة ، وفي حالة الإصابة بحب الشباب يمكن زيادة الحصة إلي 5 مرات أسبوعيا.

الأرز البني

الأزر البني من أهم  الحبوب الكاملة  الغنية بالمركبات الطبيعية المفيدة لصحة الجلد ،ومن بينها مركب “سيراميد” الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم ،ويحافظ علي رطوبة الجلد ومنع جفافه وتشققه .

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة مضادة للشيخوخة

أفضل أطعمة مضادة للشيخوخة والتجاعيد

وضعت خبيرة التغذية الاسترالية “كاثلين ألومي”، قائمة بالأغذية المضادة للشيخوخة والتجاعيد  ،والتي تساعد  في الحفاظ ...