الرئيسية » بشرة وجمال » بالفيديو.. علاج رخيص وسريع لقشرة الشعر من المطبخ  

بالفيديو.. علاج رخيص وسريع لقشرة الشعر من المطبخ  

قشرة الشعر والتهابات فروة الرأس واحدة من المشاكل المزعجة للنساء والرجال علي حد سواء،وينفق البعض أموال كثيرة من اجل التخلص منها رغم أن علاجها موجود في مطبخ كل منزل وفقا لما قالتها البريطانية “مريم مونرو” .

وقالت “مريم ” أن الشامبو لا يعالج قشرة الرأس وقد يكون احد أسبابها،بسبب المركبات الكيميائية الضارةالتي تحتوي عليها،والتي تتسبب في التهاب فروة الرأس ،رغم سعره الباهظ و حملات الدعاية المخادعة التي تروج له .

وأكدت مريم أنها عانت من هذه المشكلة فترة طويلة ،وجربت العديد من أنواع الشامبو فشلت جميعها في علاج المشكلة ،ووجدت الحل أخيرا في خزانة مطبخها وهو زجاجة خل التفاح  الفعال والسريع .

و أشارت إلي أنها أضافت كوبين من خل التفاح إلي كوبين من الماء ،وقامت بفرك فروة الرأس بالخليط وحصلت علي نتائج مبهرة ،بعد أن تخلصت من القشرة و”الهرش” المحرج طوال اليوم .

وتنصح “مريم بغسل الشعر جيدا ثم  تغطيته بكيس من البلاستيك لمدة 15 دقيقة ، إذا كان الشعر خفيفا ولمدة ساعة كاملة إذا كان الشعر غزيرا وثقيلا ،وبعد ذلك يتم غسله بطريقه بالماء العادي أو باستخدام الشامبو

وأوضحت “مريم ” أن خل التفاح يحتوي علي المنثور والثيمول وميثيل الساليسيلات ،وكلها مركبات مضادة للالتهابات والفطريات ،ومثالية للتخلص من قشرة الشعر وتهدئة التهابات جلد فروة الرأس.

 

شاهد أيضاً

خمسة أطعمة تساعد علي مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا

خمسة أطعمة ضرورية لمكافحة نزلات البرد والأنفلونزا

مع انخفاض درجات الحرارة ترتفع معدلات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا ، واحتقان الجهاز التنفسي و ...