الرئيسية » الانف والاذن والجنجرة » الأناناس والثوم  والتوت والبابونج للتخلص من طنين الأذن
الأناناس والثوم والتوت والبابونج للتخلص من طنين الأذن
الأناناس والثوم والتوت والبابونج للتخلص من طنين الأذن

الأناناس والثوم  والتوت والبابونج للتخلص من طنين الأذن

نصح خبراء أمريكيون الأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن، بضرورة تغيير النظام الغذائي الخاص بهم ، والعناية بالفم  و وتجنب التوتر والقلق ،وتناول أطعمة تساعد علي خفض ضغط الدم وتحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة .

وقال الخبراء أن مشكلة طنين الأذن قد تكون مؤقتة وقد تستمر لبعض الوقت، وتحدث نتيجة وجود التهابات في اللثة والأسنان أو التهاب الأذن الوسطي ،أو الاستخدام المستمر لأجهزة الهيدفون أو الاستماع لأصوات عالية .

ونشر موقع  “ستيب هيلث” قائمة بالأطعمة التي ينصح بها الخبراء للتخلص من مشكلة طنين الأذن وهي:

الأناناس

الأناناس من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلي إنزيم  البروميلين المضاد للالتهابات،خاصة التهابات الأذنين والحلق والأوتار العضلية .

الثوم :

الثوم مضاد حيوي طبيعي ويحتوي علي نسبة عالية من مضادات الالتهابات، كما انه مطهر قوي وقاتل للبكتريا والفطريات ويعزز الجهاز المناعي.

التوت البرى

التوت يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة ،التي تحارب الجذور الحرة في الجسم  وهو ما يساعد في الوقاية من الالتهابات ،كما انه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم ويساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ،الذي قد يتسبب في حدوث طنين الأذن .

البابونج

البابونج يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات كما انه مهدئ ويساعد علي التخلص من التوتر والقلق الذي قد يكون سببا في طنين الأذن.

 

شاهد أيضاً

إذا كنت تعاني من الانتفاخ واضطرابات الهضم.. جرب هذه الأطعمة

إذا كنت تعاني من الانتفاخ واضطرابات الهضم.. جرب هذه الأطعمة

يعاني البعض من الانتفاخ و اضطرابات الهضم وحرق المعدة والغازات ،وغيرها من المشاكل المزعجة  ويؤكد ...