الرئيسية » السرطان » دراسة: تناول الشاي الأخضر يوميا يقي من السرطان و الشيخوخة وأمراض القلب
دراسة: تناول الشاي الأخضر يوميا يقي من السرطان و الشيخوخة وأمراض القلب
دراسة: تناول الشاي الأخضر يوميا يقي من السرطان و الشيخوخة وأمراض القلب

دراسة: تناول الشاي الأخضر يوميا يقي من السرطان و الشيخوخة وأمراض القلب

أظهرت دراسة طبية جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية ،أن تناول الشاي الأخضر يوميا، يساعد علي الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة، والسمنة والإجهاد والتوتر والضغوط النفسية.

وأشارت الدراسة التي أجرتها كلية الطب بجامعة سينسيناتي الأمريكية ،أن الشاي الأخضر بديل صحي وآمن بفضل احتوائه علي مضادات الأكسدة ، التي تكافح الجذور الحرة في الجسم وتحمي الجسم من الأمراض السرطانية والالتهابات ،كما انه يحتوي علي مادة  البوليفينول التي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي  ،مما يسمح للجسم بحرق المزيد من الطاقة والتخلص من الدهون الزائدة ويمنع من تراكمها .

وأكدت الدراسة أن الشاي الأخضر يحتوي علي مركبات السينينس theanines ،التي تساعد علي الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق والتعب والإجهاد .

كما انه يحتوي علي مركبات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات، والأمراض المزمنة وتساعد علي طرد الجسم من السموم والحافظ علي صحة الكبد.

ووجدت الدراسة التي أجريت علي 821 شخصا أن تناول الشاي الأخضر يوميا، يساعد في الحد من مستويات الكولسترول الضار LDL في الدم، وخفض ضغط الدم المرتفع الأمر الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة أن  المركبات المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر  تعمل علي إبطاء أعراض الشيخوخة ،ومنع الجذور الحرة من تحطيم الكولاجين مما يساهم في الحفاظ علي صحة الجلد ومرونته وعدم إصابته بالجفاف والتشققات .

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن تناول الشاي الأخضر يوميا، يساعد في الحفاظ علي صحة الفم والأسنان ومنع التهابات اللثة، بفضل احتوائه علي مركبات مطهرة وقاتلة للجراثيم.

وأشارت دراسة أجريت علي 940 شخصا  أن أولئك الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام كان صحة الفم لديهم  أفضل من أولئك الذين لا يشربونه ،مما أدي معاناتهم من التهابات اللثة والفم وتساقط الأسنان .

وقالت دراسات أخري أن الشاي الأخضر يحسن عملية الهضم ،وينشط البكتريا النافعة (بربيوتيك) في المعدة والأمعاء والقولون ،وهو ما يؤدي إلي الوقاية من اضطرابات الهضم والتهاب القولون ومرض كرون .

 

 

شاهد أيضاً

دراسة: اوميجا 3 تخفض الأضرار  الناجمة عن السموم والتلوث

قالت دراسة طبية جديدة أن الأطعمة الغنية بأحماض اوميجا 3 ،و علي رأسها  الأسماك الدهنية  ...