الرئيسية » الصحة العامة » خبراء تغذية: شوربة العظام تقي من الهشاشة و التعب و التجاعيد والتهابات الجلد
خبراء تغذية: شوربة العظام تقي من الهشاشة و التعب و التجاعيد والتهابات الجلد
خبراء تغذية: شوربة العظام تقي من الهشاشة و التعب و التجاعيد والتهابات الجلد

خبراء تغذية: شوربة العظام تقي من الهشاشة و التعب و التجاعيد والتهابات الجلد

قال خبراء تغذية بريطانيين أن الشوربة المصنوعة من عظام الحيوانات ،والطيور والأسماك  احد الأطعمة السوبر  التي تزيد من إنتاج الطاقة في الجسم ،وتحارب هشاشة العظام والتجاعيد والشيخوخة و التعب والإرهاق و الخمول لأنها تحتوي علي الكثير من المعادن  والأحماض الامينية وبروتينات الكولاجين الضرورية للجسم والجلد.

وقالت أستاذ التغذية “شونا ويلكنسون” :أن شوربة العظام تساعد علي تحسين عملية التمثيل الغذائي وتحافظ علي صحة  الجهاز الهضمي ،وتحمي الأغشية المبطنة لجدار الأمعاء من الجذور الحرة التي تدمرها.

كما تحتوي شوربة العظام أيضا علي بروتينات الكولاجين التي تعمل علي تعويض الكولاجين الطبيعي في الجسم ،وهو ما يساعد في حماية الجلد من الالتهابات والجفاف والتشقق ويعمل علي تأخير التجاعيد وفقا لما أكدته “ويلكنسون” في تصريحات لصحيفة اكسبريس البريطانية.

وأشارت خبير التغذية “كريستين بيلي” الأستاذ بمجموعة هارلي الطبية ،إلي أن شوربة العظام تقي من الإصابة بالصدفية والاكزيما والتهابات الجلد ،بسبب احتوائها علي كمية عالية من الكولاجين ،اللازم لحماية خلايا الجلد  ،والنسيج الضام الموجود أسفل  الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وهو منا يؤدي إلي بقاء الجلد رطبا ومرنا دون إصابته بالتشققات والتجاعيد.

وأوضحت” بيرلي” أن الشوربة تحتوي علي نسبة عالية أيضا من الكالسيوم ،اللازم لصحة العظام وتقويتها ومنع إصابتها بالضعف والهشاشة والالتهابات المفصلية ،وهي بديل رائع للأشخاص الذين لا يتناولون منتجات الألبان ويعانون من نقص الكالسيوم .

 وأكدت “بيرلي” أن شوربة العظام تحتوي أيضا علي مركبات الجيلاتين، المغذية للجلد والتي تمنع إصابته بالالتهابات والتورم والاحمرار والبثور وحب الشباب .

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة مضادة للشيخوخة

أفضل أطعمة مضادة للشيخوخة والتجاعيد

وضعت خبيرة التغذية الاسترالية “كاثلين ألومي”، قائمة بالأغذية المضادة للشيخوخة والتجاعيد  ،والتي تساعد  في الحفاظ ...