الرئيسية » السرطان » دراسة: الصيام 15 ساعة يوميا يقي من السرطان والقلب السكر ى والسمنة والشيخوخة
دراسة: الصيام 15 ساعة يقي من السرطان و السكر والسمنة والقلب
دراسة: الصيام 15 ساعة يقي من السرطان و السكر والسمنة والقلب

دراسة: الصيام 15 ساعة يوميا يقي من السرطان والقلب السكر ى والسمنة والشيخوخة

قالت دراسة طبية جديدة أن الصيام لمدة 15 ساعة يوميا ،في مرحلة منتصف العمر (35-50 عاما)يخفض السعرات الحرارية،التي يتناولها الإنسان  بنسبة 20% مما يؤدي إلي وقايته من السرطان والسكري والقلب والسمنة و مضاعفاتها ويطيل العمر .

وأظهرت الدراسة التي تم أجرتها جامعة ويسكنسون الأمريكية علي القرود  ونشرتها مجلة “نيتشر”،أن تقليل السعرات الحرارية اليومية بنسبة 20% ،أدي إلي  إطالة عمرها   ووقايتها من الأورام السرطانية واضطرابات القلب والسكري .

وأكد الباحثون أن نتائج  هذه الدراسة  تنطبق علي البشر ،لأنهم يشتركون مع القرود في 93% من الجينات ،مما يؤدي إلي اطالة أعمارهم بنسبة لا تقل عن 10% ،وحمايتهم من الأمراض القاتلة ومشاكل  الشيخوخة والسمنة .

وتم إجبار القرود المشاركة في الدراسة علي الصيام لمدة 15 ساعة يوميا ،ومنعها من تناول الغذاء من الخامسة مساء و حتي الثامنة صباح اليوم التالي  ، علي عكس طبيعة نظامها الغذائي مما أدي إلي تحسن صحتها وجنبها الإصابة،بالسمنة وأمراض القلب والسرطان و السكري وجعلها أكثر قدرة علي مقاومة الأمراض المصاحبة لمرحلة  منتصف العمر.

وقالت معد الدراسة البروفيسور “روزالين  أندرسون”:أن خفض السعرات الحرارية يساعد في تأخير أعراض الشيخوخة ،ومساعدة الجسم في مكافحة السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ،وإعادة توزيع طاقة الجسم واستغلالها بشكل ايجابي .

وعبرت “أندرسون” عن أملها في أن تؤدي نتائج الدراسة ،إلي حسم الجدال الدائر منذ سنوات حول دور السعرات الحرارية الزائدة،في رفع مخاطر الإصابة بالأورام السرطانية وأمراض القلب والشيخوخة.

وكانت جامعة ويسكونسن قد أجرت دارسة مماثلة في عام 2009 ،علي القرود قد أظهرت أن القرود التي تتناول كميات غذائية قليلة ،أطول عمرا وأكثر صحة من نظيرتها التي تقضي طوال يومها في تناول الطعام.

وأظهرت دراسة مماثلة أجرتها جامعة جنوب كاليفورنيا ،أن الصيام لمدة أربعة أيام أسبوعيا  وخفض السعرات الحرارية بنسبة 50% ،يؤدي إلي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية .

المصدر :Dailymail

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.