الرئيسية » بشرة وجمال » خبيرة بريطانية تنصح بهذه الاطعمة والمشروبات للتخلص من السيلوليت
أفضل عشر أطعمة للتخلص من السيلوليت
أفضل عشر أطعمة للتخلص من السيلوليت

خبيرة بريطانية تنصح بهذه الاطعمة والمشروبات للتخلص من السيلوليت

السيلوليت  Cellulite حالة طبيعية  تعاني منها ما بين 80 إلي 98% من السيدات ،وهي عبارة عن تغير  تضاريس وشكل الطبقة الخارجية للجلد وتحولها إلي ما يشبه قشر البرتقال ،خاصة في منطقة البطن والحوض والساقين ،نتيجة الدهون الموجودة المتراكمة أسفل النسيج الليفي تحت الجلد وفقا لما تقوله خبيرة التغذية البريطانية “ليلي ساوتر”،التي تؤكد أن تغير أسلوب الحياة وإتباع نظام غذائي صحي  والالتزام بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، يساعد في تخفيف أعراض هذه المشكلة ويساهم في تحسن الشكل الخارجي للجلد.

والأغذية والأطعمة العشرة التي تنصح بها “ساوتر”هي:

الفلفل الملون

الفلفل الملون مصدر جيد لفيتامين C وهو أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجلد،لأنه يساعد في زيادة إنتاج

الفلفل الملون
الفلفل الملون

الكولاجين مما يؤدي إلي الحفاظ علي مرونة الجلد ،ومنع جفافه وتشققه وإزالة السيلوليت الموجودة علي الطبقة الخارجية منه ،ويمكن تناول 100 جرام يوميا من الفلفل الملون للمساعدة في التخلص من السيلوليت.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجلد ،كما يحتوي علي نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة ،التي تمنع انخفاض مستويات الكولاجين في الجسم ،ويساعد في حرق الدهون المتراكمة أسفل طبقات الجلد  مما يؤدي إلي اختفاء السيلوليت .

ويمكن تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميا، ويفضل عدم غليه في الماء ولكن يتم غلي الماء بمفرده ثم إضافة ملعقة من الشاي الأخضر عليه، وتركه لمدة خمس دقائق قبل تناوله.

الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي علي مركبات تساعد في تسريع عملية الايض ،والتمثيل الغذائي وتنشيط الدورة الدموية  مما يؤدي إلي منع تراكم الدهون أسفل الجلد المسببة للسيلوليت ،كما انه يحتوي علي مضادات أكسدة قوية تحافظ علي مستويات الكولاجين وبقاء الجلد مرنا ومشدودا.

سمك السلمون

سمك السلمون مصدر بالدهون الأساسية المعروفة باسم اوميجا 3 أس، اللازمة لصحة خلايا الجلد كما انه يحتوي علي مضادات أكسدة تحافظ علي الكولاجين وصحة الجلد.

شاي البابونج

 البابونج يحتوي علي مركبات طبيعية مهدئة وتقي من التوتر المزمن والقلق والإجهاد  والضغوط النفسية والعصبية

شاي البابونج
شاي البابونج

التي تؤدي  إلي زيادة إفراز هرمون الأدرينالين و الكورتيزول وبعض المواد الضارة  التي تلعب دورا مهما في ظهور السيلوليت  .

ويمكن تناول كوب من شاي البابونج يوميا لتخفيف حدة السيلوليت والعمل علي اختفائه تدريجيا .

البيض

البيض مصدر غني بالبروتين اللازم لإنتاج الكولاجين في الجسم، بالاضافة إلي انه يحتوي علي مركب الليسين وهو احد الأحماض الامينية الضرورية لتشكيل اللبنات الأساسية للكولاجين ، وادخل البيض في النظام الغذائي يساهم بشكل كبير في اختفاء السيلوليت بشكل تدريجي

التوت

التوت من الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين C ويتعاونان معا في القضاء علي الجذور الحرة ، الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ،و التي تتسبب في تلف الكولاجين وجفاف الجلد وتشققه وضعف أنسجته الضامة مما يؤدي إلي ظهور السيلوليت.

مرق العظام(شوربة الكوارع)

مرق العظام غني جدا بالكولاجين ويساهم في تعويض الجسم ،عن تلف الكولاجين الطبيعي الناتج عن التعرض للشمس والتوتر والإجهاد والقلق،وإضافة مرقه العظام إلي النظام الغذائي يساهم بشكل كبير في التخلص من السيلوليت.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بمركب الليجنينس وهو استروجين نباتي له مفعول هرمون الاستروجين الطبيعي الذي يفرزه  الجسم،وتناول ملعقة واحدة من بذور الكتان المطحونة يوميا يساعد في ضبط مستويات الاستروجين ،وإذابة الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من السيلوليت .

البروكلي

البروكلي
البروكلي

 البروكلي من اغني الخضروات بفيتامين C اللازم لإنتاج الكولاجين الضروري لصحة الجلد ،كما يحتوي علي مغذيات

نباتيه تعرف باسم “اندولات” تساهم في ضبط مستويات  هرمون الاستروجين في الجسم ،وتلعب دورا في عملية الاستقلاب ومنع تراكم الدون أسفل الجلد ،مما يساعد في التخلص من السيلوليت وتحسين المظهر الخارجي للجلد .

 

شاهد أيضاً

زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية

زيت الجيرانيوم يقي من التجاعيد و الاكتئاب وألام الدورة الشهرية

زيت الجيرانيوم ( زيت إبرة الراعي) احد الزيوت الأساسية العطرية،ويستخرج بواسطة التقطير بالبخار، من سيقان وأوراق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.