الرئيسية » دراسات » اوراق الجرافيولا  أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان
أوراق الجرافيولا أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان
أوراق الجرافيولا أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان

اوراق الجرافيولا  أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي في مكافحة السرطان

أظهرت دراسة جديدة أن ثمار وأوراق الجرافيولا (القشطة الشائكة)،اقوي من العلاج الكيماوي وأكثر منه فعالية في مكافحة سرطان البنكرياس والثدي.

وأشارت الدراسة التي نشرها موقع “ناتورال نيوز”،أن أوراق الجرافيولا التي تعرف أيضا باسم “السرسوب” تحتوي علي مركبات كيميائية،تستطيع وقف نمو الخلايا السرطانية وقتلها ومنعها من الانتشار في الجسم .

ونقل الموقع عن الباحثون المشاركون في الدراسة قولهم،:” أن المركبات الموجودة في أوراق الجرافيولا لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في الثمار ،بعد أن تم اختبارها علي مجموعة من مرضي سرطان البنكرياس ،الذي يقاوم العلاج الكيميائي وأثبتت فاعلية كبيرة في القضاء عليه .

وأثبتت الدراسة أن أوراق الجرافيولا تحتوي علي مركبات ،الاسيتونين والبولتيسين والاسميسين والسيكوميسون، وهي مضادات أكسدة قوية تقتل الخلايا السرطانية،وأكد الباحثون أن الاستخدام الموضعي لأوراق الجرافيولا ،يساعد في القضاء علي سرطان  الجلد .

وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن ثمار الجرافيولا ،تقتل خلايا سرطان الثدي وتحد من انتشارها في الجسم ،دون الإضرار بالأنسجة الحية .

المعروف أن الجرافيولا أو القشطة تساعد في تخفيف حدة الالتهابات ،والتورم المصاحب لها خاصة فيما يتعلق بالالتهابات الناتجة عن العدوي الفيروسية ومن بينها الهربس .

المعروف أن الجرافيولا تستخدم في علاج العديد من الأمراض ،ومن بينها النقرس والتهابات المفاصل  والروماتيزم والسكري وألام الظهر  والاكزيما والدمامل والتشنجات والحمى وضغط الدم المرتفع

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.