الرئيسية » السكر » الشيح البلدي يسيطر على السكرى ويقى من مضاعفاته
الشيح البلدي يسيطر علي السكري
الشيح البلدي يسيطر علي السكري

الشيح البلدي يسيطر على السكرى ويقى من مضاعفاته

  أظهرت دراسة طبية جديدة أن الشيح البلدي  Mugworts مفيد لمرضي السكري ،لأنه يساعد علي تنظيم مستويات السكر في الدم ،ويسيطر علي هرمون الهوموسيستين الذي يسبب المضاعفات الخطيرة للمرض.

و قالت الدراسة التي أجراها المركز القومي للبحوث في مصر ،أن تناول مريض السكري لشاي الشيح يعمل علي ضبط نسبة السكر في الدم،ويكبح جماع هرمون الهوموسيستيين ،مما يساعد في وقاية المريض من المضاعفات الخطيرة للسكري.

ونقل التليفزيون المصري عن الباحثة بقسم الفارما كولوجي  “هبة محمد إبراهيم عبدالله “قولها :” إن الأبحاث مستمرة لتصنيع نبات الشيح البلدي في صورة مستحضر صيدلي بعد نجاح الدراسة التي أجريت علي فئران التجارب  ،وإثباتها  فعالية نبات الشيح كعلاج لمرض السكري وما يتعلق به من مضاعفات أخرى على أعضاء الجسم.

وأضافت أن  هذا النبات يقلل من مستوى السكر في الدم ،وكذلك هرمون الهوموسيستيين المسئول عن مضاعفات مرض السكري ،بالإضافة إلي أهميته في  زيادة مستوى الأنسولين بالدم ،وتقليل  مستوى الدهون الضارة وإنزيمات الكبد والكلى وهذا مؤشر جيد يبين أنه يحمى هذين العضوين من الضرر الناتج عن مرض السكري الحد من التشوهات  التي يمكن حدوثها في هذين العضوين المهمين.

المعروف أن الشيح البلدي يستخدم منذ قديم الأزل في الطب الشعبي ، بفضل مادة السانتونين الطيارة ،كما يستخدم في طرد الديدان من الجسم وعلاج نزلات البرد والبلغم وحالات المغص وارتفاع درجات الحرارة ،كما يستخدم كعلاج موضعي لمرض الثعلبة والحزاز ،كما يستخدم بخور أوراقة  في طرد  الأفاعي والحشرات الضارة والهوام من المنازل .

شاهد أيضاً

دراسة: المغنسيوم يقي من خطر تطور السكري من النوع الثاني

قالت دراسة طبية صينية أن النظام الغذائي الغني بالمغنسيوم ،يمكن أن يقلل مخاطر تطور مرض ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.