الرئيسية » سلايدر »  ورق اللوري .. يقي من السرطان و أمراض القلب و الجهاز التنفسي والهضمي
اوراق الغار
اوراق الغار

 ورق اللوري .. يقي من السرطان و أمراض القلب و الجهاز التنفسي والهضمي

أوراق الغار  المعروفة أيضا باسم (ورق اللوري) وتستخدم ضمن التوابل الموجودة في معظم المنازل تحتوي علي  مركبات كيميائية مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة مثل اليوكاليبتول والتربين وخلات التربنيل والفيلاندرين والينالول ،والجيرانيول والتربينول وحمض اللوريك ،وجميعها مركبات مفيدة لصحة الإنسان وفقا للدارسات العلمية التي أجريت علي أوراق الغار ، الذي يستخدم منذ قيم الأزل في الطب الروماني والمصري والفرعوني ،وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة  أنها تتمتع بفوائد علاجية كثيرة من بينها:

الوقاية من السرطان:

 تحتوي أرواق الغار علي مزيج فريد من مضادات الأكسدة  وأهمها الينالول والبارثونيولايد ،بالإضافة إلي مركبات عضوية أخري تساعد في مكافحة الجذور الحرة المسببة للخلايا والأورام السرطانية في الجسم ،كما أنها تحمي الإنسان من الالتهابات والأمراض المزمنة التي تسببها تلك الجذور الحرة .

 صحة القلب:

 تحتوي أوراق الغار علي حمض الكافيك  ومركب الروتين العضوي ،وكلاهما يساعد في حماية القلب وتعزيز صحته وحمايته من الالتهابات ،كمان مركب الروتين يساعد في تقوية جدران الشعيرات الدموية  ،ويعمل حمض الكافيك أيضا علي تخفيض مستويات الكولسترول الضار LDL في الدم ،مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية و السكتات الدماغية.

تنظيم السكر:

تحتوي أرواق الغار علي مركبات  عضوية تساعد في تحسين ،وظائف مستقبلات الأنسولين  مما يؤدي إلي

الغار او اللوري
الغار او اللوري

السيطرة  على  مستويات السكر في الدم  ،وعدم ارتفاعها  إلي المستويات التي تشكل خطورة علي الإنسان وأجهزة الجسم الحيوية ، وأثبتت الدراسات العلمية أن مرضي السكر الذين يتناولون أوراق الغار بشكل منتظم ، لا يعانون من  الالتهابات و المضاعفات الخطيرة للسكر

القولون العصبي:

 أوراق الغار لها تأثير قوي جدا على صحة  الجهاز الهضمي، لأنها تحتوي علي مركبات عضوية منشطة لعملية الهضم ،ومهدئة للقولون العصبي ،وهي تقي من الإمساك والإسهال  بفضل احتوائها علي إنزيمات ،فريدة من نوعها تستطيع هضم البروتينات المعقدة ،كما أنها مدرة للبول مما يساعد علي طرد السموم من الجسم .

مشاكل الجهاز التنفسي:

تحتوي أوراق الغار علي زيوت عطرية لها مفعول السحر علي الجهاز التنفسي، من خلال استنشاق البخار الخاص بها مما يساعد في فتح المجاري الهوائية والتخلص من البلغم والمخاط العالق بها، كما أنها قاتلة للبكتريا التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي.

مكافحة الالتهابات:

 أوراق الغار علاج جيد للالتهابات بفضل احتوائه علي مركب  والبارثونيولايد  ،الذي أثبتت الدراسات العلمية انه فعال في مكافحة الالتهابات والحد منها ، لذلك يستخدم موضعيا لعلاج التهابات المفاصل والالتهابات الجلدية .

 التوتر والقلق:

 تحتوي أوراق الغار علي مركبات مهدئة ومن بينها الينالول ،الموجود في الزعتر والريحان ويعمل علي خفض هرمونات  التوتر ،والمعروف أن هذه الهرمونات تشكل خطورة علي الصحة  ،وتسبب الإجهاد وربما تساقط الشعر علي المدي الطويل .

صحة الشعر:

تحتوي أرواق الغار علي مركبات طبيعية ومواد طيارة  مفيدة لصحة الشعر وفروه الرأس ، وتستخدم موضوعيا في فرك الفروة للتخلص من القشور والالتهابات وجفاف الجلد .

شاهد أيضاً

خبير تغذية: تقشير الخضروات يفقدها قيمتها الصحية والغذائية

نصح خبير التغذية الامريكي “ماري جين “بضرورة التوقف عن تقشير الخضروات ، حتي لا تفقد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.