الرئيسية » آدم » دراسة: تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة خطر علي الرجال
Hungry man eating a rib.

دراسة: تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة خطر علي الرجال

أظهرت دراسة طبية أن تناول الرجال للحوم الحمراء أكثر من 6 مرات أسبوعيا، يشكل خطورة كبيرة عليهم لأنها قد تسبب التهاب الأمعاء، وانسداد الشرايين وهو ما يزيد احتمالات الوفاة بنسبة 18 %.

وكشفت الدراسة أن استهلاك الرجال لكميات كبيرة من اللحوم الحمراء، يؤدي إلي ارتفاع معدلات الإصابة بانسداد الشرايين بنسبة لا تقل عن 58 % .

وشملت الدراسة أكثر من 46 ألف رجل تراوحت أعمارهم ما بين 40 إلي 70 عاما، مصابون بانسداد في الشرايين وتبين أنهم كانوا يتناولن كميات كبيرة من اللحوم الحمراء أسبوعيا.

واتفقت الدراسة مع تحذيرات سابقة أطلقتها منظمة الصحة العالمية، حول مخاطر تناول اللحوم الحمراء وعلاقتها بالإصابة بأمراض القلب والشرايين والأورام السرطانية.

وكانت اللجنة الاستشارية التابعة للمنظمة قد أوصت في عام 2014 ، بوضع اللحوم الحمراء واللحوم المصنّعة على رأس قائمة الأولويات للتقييم ،بواسطة  برنامج الدراسات التابع للوكالة الدولية لبحوث السرطان.

 واستندت التوصية إلى دراسات وبائية أشارت إلى احتمال ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة معدلات الإصابة بالوارم السرطانية.

وقالت المنظمة أن هناك بيانات  تشير إلى الارتباط بين أكل اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان القولون والمستقيم كما أن هناك بيِّانات تشير إلى أنه يرتبط بسرطان البنكرياس والبروستاتا.

وأشارت المنظمة إلي البيانات المستمدة من الدراسات السابقة تشير إلى أن مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم قد تزيد بنسبة 17% لكل حصة من اللحوم الحمراء تزن 100 جرام يتناولها الشخص يومياً.

 

شاهد أيضاً

دراسة تحذر:البدانة مرتبطة بـ 11 نوعا من السرطان

حذرت دراسة علمية من أن البدانة المفرطة قد تسبب 11 نوعا من السرطان، بما في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.