الرئيسية » دراسات » دراسة:عدم تناول الأطعمة في هذه الأوقات يضمن إنقاص الوزن

دراسة:عدم تناول الأطعمة في هذه الأوقات يضمن إنقاص الوزن

  قالت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة والراغبين في تخفيض أوزانهم يمكنهم تناول كل ما يريدون دون أن يتسبب ذلك في زيادة أوزانهم ،شريطة أن يكون تناول الوجبات قاصرا علي فترة زمنية محددة تمتد من الساعة الثامنة صباحا وحتي الثانية ظهرا فقط.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة الباما الأمريكية أن اقتصار تناول الوجبات الغذائية،الرئيسية علي هذه الفترة يساعد علي حرق الدهون بسرعة ،دون الحاجة إلي إتباع نظام غذائي محدد للتخلص من الدهون الزائدة وتخفيض الوزن .

وأشارت الدراسة إلي أن الفترات المتبقية من اليوم يمكن التغلب علي إحساس الجوع فيها، من خلال تناول العصائر الطازجة والمكسرات بالإضافة إلي وجبه خفيفة قبل الذهاب إلي النوم بفترة كافية.

وقالت كبير الباحثين في الدراسة الدكتور “كورتني بيترسون” ،أن حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم يتم خلال الفترة ،من الثامنة صباحا وحتي الثانية ظهرا وأي طعام يتم تناوله بعد ذلك قد يتحول إلي دهون في الجسم ،إضافة إلي أن تناول الوجبات الرئيسية بعد الساعة السادسة مساء ،يؤدي إلي فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام في هذه الفترة السابقة للنوم .

وأكدت “بيترسون” أن جسم الإنسان يحتوي علي ساعة داخلية طبيعية، تنظم عملية التمثيل الغذائي والحفاظ علي مستويات السكر في الدم وحرق الدهون الزائدة ،وهذه الساعة تعمل بشكل جيد خلال الفترة من الثامنة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر ،وهي الفترة الفطرية لعمل الإنسان وحركته.

وأوضحت “بيترسون ” أن تنظيم الوجبات الغذائية بالتوازي مع طريقة أوقات عمل  هذه الساعة ،يؤثر بشكل ايجابي علي الصحة العامة للإنسان ويقي علي الدهون الزائدة في الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.