الرئيسية » أمومة وطفولة » خبراء يحذرون من استخدام الايبوبروفين مع الأطفال المصابين بالجدري

خبراء يحذرون من استخدام الايبوبروفين مع الأطفال المصابين بالجدري

  حذر خبراء بريطانيون من استخدام عقار الايبوبروفين ،مع الأطفال المصابين بالجدري المائي لأنه قد يؤدي إلي أثار جانبية خطيرة تهدد الحياة .

وقد أثار عقار الايبوبروفين ضجة في الشارع البريطاني ،بعد أن قامت احدي الأمهات بنشر صور طفلها ،المصاب بالجدري المائي وتلاقي العلاج بذات العقار ،مما أدي إلي تدهور حالته الصحية وإصابته بتعفن في الدم .

وكانت البريطانية”هايلي ليون” قد نشرت صورا مروعة لطفلها الصغير “لويس”،وقالت أنها أعطته جرعات من الايبوبروفين بناء علي أمر الطبيب المعالج،لكن حالته الصحية تدهورت  وأكد أطباء آخرين انه أصيب بتعفن الدم  وفقا لما نشرته صحيفة اكسبريس البريطانية.

المعروف أن تعفن الدم احد الأمراض التي تهدد الحياة ،لأنها قد  تؤدي إلي فشل معظم الأجهزة الحيوية في الجسم .

وقال رئيس الدائرة الصحية الوطنية البريطانية الدكتور  “ادم سيمون “أن عقار الايبوبروفين مضاد للالتهابات والتورمات ،لكنه  يحتوي علي مركب “نورفين  Nurofen ” الذي قد يؤدي إلي آثار جانبية خطيرة من بينها تسمم الدم كما حدث في حالة الطفل “لويس”.

ونصح الدكتور “سيمون” باستخدام عقار الباراستامول لخفض درجات الحرارة المصاحب للجدري المائي،مع غسول الكلاميين لتخفيف التهابات الجلد وأعراض الحكة .

وأشار الدكتور “سيمون”أن بعض  العقاقير “غير الستيرويدية” المضادة للالتهابات (المسكنات) مثل ايبوبروفين والأسبرين قد تؤدي إلي  ردود فعل سلبية في الجلد في حالة الإصابة بالجدري المائي .

 السلبية خلال جدري الماء.

وأكد أن الدكتور “سيمون”   الأطفال دون سن السادسة عشر يحظر تناولهم للأسبرين  لأنه قد يشكل خطورة عليهم .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

وباء العمي الرقمي يهدد ملايين الأطفال حول العالم

دراسة تحذر: وباء  العمي الرقمي يهدد ملايين الأطفال حول العالم

حذرت دراسة جديدة من أن “وباء العمى الرقمي ” بات يهدد بسلب نعمة الإبصار من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.