الرئيسية » الحمل والولادة » مكملات البروجسترون علاج جديد لحالات الإجهاض المتكرر

مكملات البروجسترون علاج جديد لحالات الإجهاض المتكرر

  أظهرت  دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أن  مكملات هرمون البروجسترون علاج مبشر للنساء اللاتي تعانين من  الإجهاض المتكرر  خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل نتيجة عدم استقرار الغدد الداخلية في بطانة الرحم.

و أكدت الدراسة التي أجرتها جامعة “الينوي”الأمريكية، أن مكملات البروجسترون تلعب دورا كبيرا في تثبيت بطانة الرحم المسئولة عن حدوث الإجهاض المتكرر،خلال الشهور الأولي للحمل وهو ما يؤدي إلي ثبات الجنين داخل الرحم واكتمال نموه .

وقالت  الدراسة أن النساء للاتي  يحصلن علي  مكملات البروجسترون،سواء كان من خلال  الحقن أو الهلام المهبلي أو الأقراص ترتفع لديهن فرصة استكمال الحمل حتي الولادة  بنسبة تزيد عن ستة  ،النساء اللاتي لا يحصلن  علي المكملات .

المعروف أن  الإجهاض المتكرر  يصيب واحدة من كل 20 سيدة خلال الأسابيع الـ23 الأولي من الحمل مما يؤدي إلي فقدان الأجنة ،وكان العلماء يعتقدون انه بسبب وجود  كروموسومات غير طبيعية، في الجنين لأسباب وراثية  لكن الدراسة الحديثة أكدت انه  قد يحدث نتيجة عدم استقرار بطانة الرحم .

وأوضحت الدراسة  أن مكملات البروجسترون تساعد في  تنشيط الواسمات الجزيئية ،التي تساهم في نضج بطانة الرحم وتثبيتها واستقرارها استعداد لاستقبال الجنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.