الرئيسية » الجهاز الهضمي » فوائد علاجية كثيرة لـشاي” حريره الذرة “من بينها تنظيف الكلي والوقاية من السرطان وتنظيم السكر

فوائد علاجية كثيرة لـشاي” حريره الذرة “من بينها تنظيف الكلي والوقاية من السرطان وتنظيم السكر

قال خبراء الصحة العامة في الصين أن شاي حريرة الذرة ، يساعد في علاج العديد من الأمراض والمشاكل  الصحية التي يتعرض لها الإنسان ،أمراض القلب والكلي و السكري والكولسترول الضار  .

وأكد الخبراء أن “حريرة الذرة” المعروفة أيضا باسم”شواشي الذرة” تحتوي علي مركبات ستيجماستيرول وسيتوستيرول ،وهما مركبان فعالات في الوقاية  من أمراض القلب  والشريان التاجي  وارتفاع الكولسترول  في الدم .

 كما يحتوي علي مضادات أكسدة وأحماض امينية  تساعد في الوقاية من الالتهابات ،والأمراض الجلدية وتنظم مستوي الجلوكوز في الدم ،وعدد الخبراء فوائد تناول شاي “حريرة الذرة “ومن بينها:

 الوقاية من أمراض القلب :

تحتوي حريره الذرة علي مركبات تعمل علي حماية القلب ، وتساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم وقد اجري  الباحثون في جامعة “جيلين ” الصينية دراسة أكدت أن شاي حريرة الذرة علاج فعال لارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ،وهو ما يقلل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين ،والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

الوقاية من مشاكل الكلي:

يساعد شاي حريرة الذرة علي مركبات تساعد في الوقاية من التهابات الجهاز البولي، وتعمل علي إدرار البول وطرد السموم  والنفايات والمركبات الكيماوية الضارة من الجسم ، ويمنه التصاق البكتريا في المسالك البولية ،وهو ما يساعد علي حماية الكلي  والجهاز البولي ،ويمنع ارتفاع ضغط الدم  وقصور عضلة القلب الاحتقاني .

تنظيم السكر في الدم :

يساعد شاي حريرة الذرة في الحد من مشاكل ارتفاع السكر في الدم،ويعمل علي تنظيم الجلوكوز وهو ما يساعد في الحماية من تطور المرض ويقي من الإصابة بالعمي ومشاكل الكلي والسكتات الدماغية،ويحافظ علي الصحة العامة للجسم .

وأظهرت دراسات علمية أن شاي حريرة الذرة يساعد في إصلاح الخلايا التالفة ،في البنكرياس التي تقوم بإنتاج الأنسولين .

خفض الوزن:

يساعد شاي حريرة الذرة في التخلص من الدهون الزائدة وخفض الوزن،رغم احتوائه علي 123 سعر حراري وهو يمنح إحساسا بالشبع لفترات طويلة مما يقلل الحاجة إلي تناول عدد كبير من الوجبات الغذائية.

الوقاية من النقرس

يساعد شاي حريرة الذرة في الوقاية من مرض النقرس،بفضل احتوائه علي مركبات مضادات للأكسدة،ومدرة للبول تعمل علي طرد حمض اليوريك أسيد من التركز في العظام والتسبب في التهابات وألام مزعجة ،ويمكن تناول ثلاثة أكواب يوميا من شاي حريرة الذرة يوميا لتخفيف الألم بالنسبة للمصابين ،وعند الشعور بالتحسن يفضل تناول كوب واحد يوميا .

صحة الجهاز الهضمي:

تحتوي حريرة الذرة علي  نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تشمل الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تعمل علي  امتصاص الكولسترول في حين تعمل الألياف غير القابلة للذوبان على منع الإصابة بالإمساك والمشاكل المعوية الأخرى و تسهيل حركة الأمعاء وتقلل خطر الإصابة  بالقولون العصبي والإسهال والإمساك والبواسير وسرطان القولون .

وأظهرت الأبحاث أن شاي حريرة  الذرة يحفز إفراز الصفراء من الكبد التي يتم تخزينها في الصفراء بداخل المرارة مما يؤدي إلى هضم الطعام .

التبول اللاإرادي :

يساعد شاي حريرة الذرة علي علاج مشاكل التبول اللارادي  عند الأطفال ،من خلال تناول كوب واحد قبل النوم مباشرة للتخلص من هذه المشكلة .

وقف النزيف:

يساعد شاي حريرة الذرة في وقف النزيف بفضل احتوائه علي فيتامين K ،الذي يساهم في السيطرة علي النزيف خاصة بالنسبة للنساء أثناء الولادة.

الطفح الجلدي:

يستخدم شاي حريرة الذرة في علاج الطفح والالتهابات الجلدية ،والدمامل والحكة ولدغات الحشرات وهو مطهر ومضاد للجراثيم ويقي من العدوي الفيروسية والبكتيرية.

الوقاية من السرطان:

يساعد شاي حريرة الذرة في الوقاية من السرطان بفضل احتوائه علي العديد من مضادات الأكسدة،وفيتامين C والبيتا كاروتين وكلها مركبات تحارب الجذور الحرة التي تسبب الأورام السرطانية والأمراض المزمنة في الجسم،كما تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحفيز خلايا الدم ،الحمراء علي ضخ كميات كبيرة من الأوكسجين إلي جميع أجزاء الجسم .

المعادن الأساسية

شاي حريرة الذرة غني بالمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور، المغنسيوم، المنجنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم، وهو ما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض .

 

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.