الرئيسية » حواء » افضل اعشاب لعلاج ضعف الرغبة لدي السيدات

افضل اعشاب لعلاج ضعف الرغبة لدي السيدات

تعاني بعضد السيدات المتزوجات من ضعف الحافز الجنسي ،في مراحل عمرية مختلفة لأسباب نفسية وعضوية مختلفة ،وتشير الدراسات العملية إلي أن أكثر من 40% من السيدات يعانين من ضعف الرغبة في أوقات مختلفة ،وصولا إلي مرحلة انقطاع الطمث المعروف بسن اليأس ،لكن خبراء الصحة الجنسية يقدمون مجموعة من العلاجات المنزلية المفيدة في علاج هذه الحالة ومن بينها :

سرسبيلا:

عشبه السرسبريلا أو الفشاغ  تحتوي علي مركبات الفيتوستيرولات  التي تتشابه مع   تأثيرات هرمون البروجسترون والتيستوستيرون  في الجسم وهما من الهرمونات التي تنخفض لدي النساء في بعض المراحل العمرية ،خاصة في مرحلة  انقطاع الطمث وتساعد هذه المركبات علي إعادة المرأة إلي طبيعتها .

زهرة الآلام

زهرة الآلام أو العاطفة Passion Flower، التي تستخدم للتخلص من التوتر والقلق وفقدان الرغبة الجنسية وتساعد في تعزيز صحة الجسم والعقل، وتحسين الحالة المزاجية.

عشبة سانت جون

نبتة سانت جون تحتوي علي مركبات مضادة للاكتئاب والأرق ، وتعمل علي تحسين الحالة المزاجية  وتساعد في استعادة قوة العاطفة والرغبة الجنسية .

عشبة العنزة

عشبة العنزة Horny Goat Weed احد الأعشاب الشهيرة التي تستخدم علي نطاق واسع في علاج ألام الظهر والمفاصل والتعب والإرهاق والاكتئاب والأرق ،كما تستخدم في الطب الصيني كمنشط جنسي ،للرجال والسيدات كما تستخدم في علاج هشاشة العظام وفقدان الذاكرة، وارتفاع الضغط  وأمراض القلب والكبد والشعب الهوائية  و الإيدز، وأعراض  انقطاع الطمث

اشواجندا

الاشواجندا (الجينسينج الهندي) تحتوي علي مضادات أكسدة قوية ،وتستخدم لعلاج التوتر والاكتئاب والقلق الضعف الجنسي  وضعف الذاكرة ،وهي تحتوي علي مركبات تحفز إفراز أكسيد النيتريك الذي يوسع الشرايين  ويزيد من تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية.

 جذور ماكا

جذور الماكا عشبة تنمو في جبال الانديز وتعرف بأنها صديقة للمرأة ،وهي تحتوي علي نسبة عالية من اليود  والزنك وتعمل علي توازن الهرمونات في جسم المرأة ،وتساعد في تحسين الحالة المزاجية واستعادة الرغبة في الجماع .

الشيكولاته الداكنة

الشيكولاته الداكنة تحتوي علي 70% من الكاكاو الذي يعمل علي زيادة مستويات الدوباميين في الدماغ ويحسن الحالة المزاجية  والتخلص من التوتر والاكتئاب  ويساعد في تقوية الرغبة في الجماع .

أفينا ساتيفا

افينا ساتيفا “الشوفان البري” من العلاجات الفعالة لتحفيز الرغبة وتحسين الحالة المزاجية والعاطفية ،لأنها تحتوي علي مركبات تحفز إفراز  التستوستيرون وغيرها من الهرمونات الضرورية لتعزيز الغربة في الجماع .

كاتوابا

كاتوابا عشبة عشبة برازيلية تنسب إلي قبائل توبي وتحتوي علي مضادات أكسدة وفيتامينات A و B و C وتستخدم علي هيئة شاي لعلاج ضعف الرغبة في الجماع

دميانة

عشبة شهيرة في علاج ضعف الرغبة الجنسية للجنسين وتحتوي علي مركبات السينول، والتراميثوكسى فلافون، والأبيومينويدز، والألفابينين، والأربيوتين، وحمض الأسكوربيك، والكروميوم، والسلنيوم، والسليكون، والثيامين، والريبوفلافينن والتانات، والثيمول، والزنك، والبيتا سيتوسيتيرول كما تساعد علي التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب ،وتعمل علي تنشيط الدورة الدموية .

جذور سوما

جذور السوما “الجينسينج البرازيلي” واحدة من الأعشاب الشهيرة في استعادة  التوازن الهرموني للأنثى، وتقوية الرغبة الجنسية بفضل احتوائها علي مركب “بيتا استرادول الذي يعادل هرمون الاستروجين الطبيعي .

 التيربوليس

عشبة التيربوليس المعروفة باسم عشبة الحياة  وتحتوي علي مركبات تحفز مستقبلات الاندروجين في الدماغ ، وتهيئ الجسم للاستجابة لهرمون  ن التستوستيرون وغيرها من الهرمونات الجنسية مما يساعد علي تحفيز  الرغبة في الجماع ،ويساعد في التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب .

 تونكات علي

تونكات علي عشبة ماليزية شهيرة تستخدم في علاج ضعف الرغبة في الجماع لدي النساء ،وتساعد في التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب والإجهاد وتحسن الحالة المزاجية ووظائف الدماغ .

 علاجات دوائية:

البوبروبيون

البوبروبيون Bupropion” أو  زيبان ” Zyban” احد العقاقير الطبية التي تستخدم في علاج الاكتئاب  ويعمل علي زيادة مستويات الدوبامين والنورادرينالين، في الدماغ ،وهما من الهرمونات  الضرورية لزيادة الرغبة في الجماع   .

 الوخز بالإبر

الوخز بالإبر احد العلاجات المفيدة في حالة ضعف الرغبة الجنسية لدي السيدات، وأظهرت دراسة نشرتها مجلة الطب التكميلي أن النساء الذين يعانون من ضعف الرغبة الجنسية، تحسن حالتهم بعد الوخز بالإبر لمدة 12 أسبوعا.

 [su_custom_gallery source=”media: 454,455,456,457,458,459,460,461,462,463,464″ link=”image” target=”blank”]

شاهد أيضاً

هذه الأطعمة تساعد في علاج مشكلة القذف المبكر

يعاني عدد كبير من الرجال في مراحل سنية من مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر،مما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.