الرئيسية » آدم » نصائح طبية مهمة للتخلص من مشكلة سرعة القذف

نصائح طبية مهمة للتخلص من مشكلة سرعة القذف

سرعة القذف أو القذف المبكر Premature ejaculation  مشكلة يعاني منها 40% من الرجال في جميع الأعمار ،وتحدث  لأسباب مختلفة اغلبها نفسي مثل القلق والتوتر والضغوط التي يتعرض لها الإنسان في العمل أو المنزل ،وبعضها عضوي نتيجة الإصابة بضغط الدم المرتفع أو السكري ،وقد تحدث نتيجة إدمان البعض علي مشاهدة الأفلام الإباحية  مما يؤدي إلي عدم السيطرة علي عملية القذف وخروج السائل المنوي في مدة زمنية تتراوح ما بين 30 ثانية إلي ثلاث دقائق كما يقول أستاذ الصحة الجنسية  في جامعة نيويورك الدكتور” بول  كريمر”.

وتؤدي هذه المشكلة إلي ألام نفسيه للزوج والزوجة التي تشعر بعدم الرضا والراحة في العلاقة الزوجية ،مما يؤدي إلي عزوفها ورفضها الدائم لذلك .

ويقدم البروفيسور “كريمر” عدة نصائح تساعد الزوج في التغلب علي هذه المشكلة ومن بينها:

1-الهدوء والثقة بالنفس:

هدوء الزوج وثقته بنفسه والبعد عن التوتر  مسالة مهمة قبل البدء في اللقاء الحميمي مع الزوجة ،ولابد من الاسترخاء والتفكير في قضاء وقت رائع مع شريك الحياة وعلي الزوجة أن تساعده في ذلك ،من خلال التعبير عن حبها ورضاها معه مهما كانت ظروف ونتائج العلاقة الزوجية.

2- تمرين كيجل:

يعمل ترمين كيجل علي مساعدة الزوج في التحكم بعملية القذف ،من خلال التحكم في عملية التبول وفقا لما يقوله الدكتور “كريستوفر اسنادرا” ،حيث يقوم الزوج بالضغط علي الضغط علي العضو الذكري لمدة 10 ثوان  أثناء عملية التبول لإيقافها ،ثم إكمال التبول ثم إعادة الضغط لإيقافها مرة أخري وهكذا ويتم تكرار هذا التمرين عند التبول في كل مرة ،وسوف تؤدي إلي نتائج مبهرة أثناء اللقاء الحميمي .

3- عدم الإثارة:

يجب أن يبتعد الزوج عن الأفكار التي تسبب له الإثارة عن طريق التفكير،في أمور أخري بعيدة عن العلاقة الزوجية.

4- تغيير مكان النوم :

لابد أن يلجأ الزوجان إلي تغيير حجرة النوم أو وضع السرير ،أو المكان الذي يذكر الزوج بالتجارب الفاشلة التي تعرض لها من قبل .

5-التنفس العميق:

تساعد تمارين التنفس العميق قبل اللقاء الحميمي علي استرخاء العضلات ،والتخلص من التوتر والسماح لكمية كبيرة من الأوكسجين بالوصول إلي الدماغ ،وإفراز هرمون الاندروفين الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية،ويعزز المشاعر الايجابية والثقة بالنفس.

6- التركيز علي المداعبة

لابد أن يلجأ الزوج إلي إطالة فترة المداعبة يدويا وعن طريق الفم  والتركيز عليها لأنها  تشعر الزوجة بالحب وتمنحها قدرا من الرضا النفسي ،وتساعده في التحكم والسيطرة علي نفسه ،وبمرور الوقت سيعتاد علي التحكم والسيطرة علي عملية القذف .

7-تمارين الضغط:

تساعد تمارين الضغط الرجال الذين يعانون من سرعة القذف وتتيح لهم فرصة التحكم في العملية من خلال مايلي:

  • البداية ثم التوقف: ويعتمد التمرين علي بداية اللقاء ثم التوقف بشكل مفاجئ ،ثم البدء من جديد ثم التوقف وهكذا أكثر من مرة حتي يعتاد الزوج علي التحكم في نفسه .
  • الضغط :يعتمد تمرين الضغط علي إيقاف عملية القذف من خلال الضغط  القوي بالسبابة والإبهام علي العضو الذكري لمدة ثلاثين ثانية ،عندما يشعر الزوج باقتراب القذف لوقف عملية التحفيز ،ثم استكمال الجماع مرة أخري ويمكن أن تقوم الزوجة بعملية الضغط لتشجيع الزوج ودعمه نفسيا .

8- تكرار اللقاء الحميمي:

تكرار اللقاء الحميمي أكثر من مرة في الأسبوع عملية مهمة لعلاج سرعة القذف ،لأنها تساعد الزوج علي استعادة ثقته في نفسه وتمنح الزوجة نوعا من الرضا حتي في حالة عدم وصولها إلي درجة الإشباع.

9- استخدام الواقي الذكري

ارتداء الواقي الذكري ضروري للمساعدة في التخلص من سرعة القذف، لأنه يساعد علي تقليل احتكاك العضو الذكري والحد من عملية الاستثارة التي يتعرض لها ،ويفضل استخدام واقيات ذكرية جيدة وسميكة مثل “دوريكس”.

10- العقاقير المساعدة:

في حالة عدم تحقيق نتائج مرضية من خلال النصائح السابقة، ينصح البروفيسور “كريمر” بضرورة استشارة الطبيب، للحصول علي  بعض الأدوية المساعدة وهي غالبا ما تكون أدوية مخصصة لعلاج الاكتئاب ،مثل  بروزاك(فلوكستين )و باكسيل (باروكسيتين) و زولوفت (سيرترالين) أو مخدر الأسنان الموضعي المعروف باسم ليدوكائين أو بريلوكائين،الذي يتم رشه بشكل مباشر علي العضو الذكري ،مع ملاحظة ضرورة استخدام الأدوية السابق ذكرها تحت إشراف الطبيب تجنبا للآثار الجانبية.

 

شاهد أيضاً

لماذا تفقد الزوجة رغبتها في الجماع؟

 فقدانُ الرغبة في الجماع   أو غياب الدَّافع  الجنسي مشكله تعاني منها بعض النساء ،في مراحل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.