الرئيسية » دراسات » دراسة: الفاصوليا تساعد في تخفيف نوبات النقرس والتهاب المفاصل

دراسة: الفاصوليا تساعد في تخفيف نوبات النقرس والتهاب المفاصل

  أظهرت دراسة علمية جديدة أن تناول الفاصوليا المطبوخة، يساعد في تخفيف نوبات النقرس  الحادة  والتهابات المفاصل وآلامها المزعجة ، نظرا لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الألياف والمركبات المضادة للأكسدة والالتهابات ، والتي تحفز القناة الهضمية علي إنتاج الأحماض الدهنية ، التي تعمل علي تخفيف الالتهابات.

و أشارت الدراسة التي أجرتها جامعة “ميناس جيرايس” البرازيلية أن النظام الغذائي الذي يحتوي علي الألياف مثل الفاصوليا والخبز الكامل والأرز والبطاطس ،يعمل بشكل فعال علي تخفيف ألام نوبات النقرس من خلال تحفيز إنتاج ميكروبات صديقة  في الأمعاء تحفز الجهاز المناعي ،وتدفعه إلي إنتاج المزيد  من المركبات المضادة للالتهابات  وضخها في المفاصل خاصة مفصل الركبة ،مما يساعد في التخلص من الالتهابات وتخفيف الآلام الناتجة عنها .

وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور “ماورو تيكسيرا”،أن النتائج التي تم التوصل إليها ن خلال هذه الدراسة ،تساعد في اختيار الوجبات المناسبة التي تساعد الناس في التغلب علي مشاكل النقرس والتهابات المفاصل .

وقال نائب رئيس تحرير مجلة علم الأحياء الدكتور “جون ويري: “نحن نشهد انفجارا في فهمنا لكيفية  عمل الميكروبات والبكتريا الصديقة  في الأمعاء وكيفية تأثيرها  على جوانب متعددة من صحة جهاز المناعة و عملية التمثيل الغذائي التمثيل الغذائي.

 

 

شاهد أيضاً

الأناناس..يعالج التهابات المفاصل ويقوي الجهاز المناعي ويقي من السرطان

الأناناس فاكهة استوائية لها فوائد صحية عظيمة، بسبب غناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، بما فيها البوتاسيوم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.