الرئيسية » أمومة وطفولة » دراسة:تناول الأطفال للفول السوداني في سن مبكر يحميهم من الحساسية

دراسة:تناول الأطفال للفول السوداني في سن مبكر يحميهم من الحساسية

نصحت دراسة جديدة نشرتها دورية “الحساسية والربو وعلم المناعة”، الأمهات بضرورة منح أطفالهم كميات صغيرة من الفول السوداني في عمر ستة أشهر، لتقليل مخاطر الإصابة بـ”حساسية الطعام القاتلة” فيما بعد.

وقالت الدراسة التي أجرتها الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، أن تناول الأطفال الصغار لجرعات صغيرة من الفول السوداني بعد الفطام، يساعد في وقايتهم من الحساسية بنسبة لا تقل عن 50%.

وكشف المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور “ماثيو جرينوات”،أن الجرعات الصغيرة من الفول السوداني في الصغر ،تنبه الجهاز المناعي للأطفال  علي مقاومة حساسية الطعام  ومكافحة مسبباتها بصورة جيدة.

وأكدت لجنة في المعهد الوطني الأمريكي  للحساسية والأمراض المعدية، سلامة إضافة الفول السوداني  إلي غذاء الأطفال في عمر ستة أشهر ،لوقايتهم من الحساسية  ووضعتها ضمن المبادئ التوجيهية للأمهات،و أشارت إلي أن أضافه الفول السوداني لغذاء الطفل يمكن أن يكون تحت إشراف الطبيب .

وقالت اللجنة انه يمكن صناعة وجبات غذائية من الفول السوداني ،أو إضافة زبدة الفول السوداني لوجبات الأطفال حتي لا يصابوا بالاختناق .

وكانت دراسات سابقة أجريت في أعوام 1997 و 2011 و 2013، قد توصلت إلي نتائج مماثلة ووجدت ارتباطا وثيقا بين تناول الأطفال للفول السوداني، في سن مبكرة وبين انخفاض مخاطر إصابتهم بالحساسية المزمنة.

 

 

 

شاهد أيضاً

دراسة: زيت السمك  علاج  فعال ضد الربو

  قالت دراسة امريكية جديدة  أن زيت السمك و الأغذية الغنية،بحمض أوميجا  3 الموجودة علاج فعال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.