الرئيسية » حواء » 8 أخطاء جسيمة تقع فيها حواء أثناء الدورة الشهرية

8 أخطاء جسيمة تقع فيها حواء أثناء الدورة الشهرية

ثمانية أخطاء جسيمة تقع فيها حواء خلال الدورة الشهرية  تؤدي إلي زيادة حدة ألام  التي تعاني منها ،بالإضافة إلي التسبب في مشاكل أخري تظهر أثارها علي المدي البعيد وفقا لما نشره “بيرفنشن” الأمريكي المتخصص في البحوث الصحية وفيما يلي الأخطاء التي ذكرها الموقع:

1- الفوط الصناعية:

استخدام الفوط الصحية الصناعية التي تحتوي علي مواد كيماوية ومواد لاصقة بالإضافة إلي مركب الديوكسين الذي يتسبب في اضطراب الغدد الصماء واختلال الخصوبة وفقا لما أكدته وكالة الأغذية والعقاقير الأمريكية ،التي نصحت باستخدام “فوط عضوية ” مصنعة من القطن العادي لأنها أمنة وفعالة.

2- الإفراط في تناول المسكنات:

من الأخطاء التي تقع فيها حواء أثناء الدورة الشهرية ،الإفراط في تناول المسكنات ومضادات الألم مثل الايبوبروفين و النابروكسين والاسيتامينوفين ،لأنها تتسبب في المزيد من المشاكل ومن بينها زيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة ،والسكتات الدماغية  وقرح وثقوب المعدة ونزيف الأمعاء وتعطيل البكتريا المفيدة في الأمعاء وتليف الكليتين والكبد.

وبدلا من ذلك ينصح الموقع بزيادة كمية الأطعمة التي تحتوي علي المغنسيوم ،والكالسيوم وفيتامين B6 لتقليل الألم والتقلصات والتشنجات والصداع والتوتر والقلق ،حيث أكدت دراسة علمية أن تناول 1200 ملليجرام من الكالسيوم يوميا أثناء الدورة يحد من هذه الأعراض .

كما أوصي باستخدام زيت زهرة الربيع وكمادات المياه الساخنة لزيادة تدفع الدم واسترخاء العضلات والجهاز العصبي ،والتخلص من البروستاجلاندين الزائد كما أن تناول فيتامين E  يساعد علي تخفيف ألام الثدي .

3- استخدام الفوط لساعات طويلة:

 من الأخطاء التي تقع فيها حواء استخدام الفوط الصحية لعدة ساعات ،لأنه يساعد علي خلق بيئة مثالية لنمو البكتريا ومن بينها ،المكورات العنقودية الذهبية  التي تفرز سموما تؤدي إلي الإصابة بالصدمة.

وينصح الموقع بضرورة تغيير الفوطة كل أربع أو 8 ساعات.

4- استخدام المعطرات:

ينصح خبراء الموقع بضرورة تجنب استخدام المعطرات أثناء الدورة الشهرية ،لأنها تسبب تهيج الجلد وحدوث التهابات بكتيرية بالإضافة إلي تسرب المواد الكيميائية التي تحتويها  مثل الفثالات و البارابين، والمواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل هيدروكسي و الأنيسول إلي داخل الجسم وفقا لما ذكرته وزراه الصحة الأمريكية .

5- الدوش المهبلي:

استخدام الدوش المهبلي أثناء الدورة الشهرية يحدث نتائج عكسية ،لأنه يؤدي إلي  الإخلال بدرجة الحموضة الطبيعية في المهبل ،التي تساعد في حمايته من العدوي مما يؤدي إلي الإصابة  بما يعرف “عدوي الخميرة”  والالتهابات المهبلية ،كما أن المواد المستخدمة في الدوش المهبلي تحتوي  علي مواد كيميائية معطرة، مثل البارابين  والأصباغ وتسبب في  حدوث الطفح الجلدي والحساسية أو اضطراب الغدد الصماء.

وينصح الخبراء بعد تنظيف المهبل خلال هذه الفترة لأنه يقوم بتنظيف نفسه ذاتيا، ويمكن تنظيف المنطقة المحيطة به باستخدام الماء الدافئ فقط وبدون استخدام الصابون أو مستحضرات التنظيف.

6- عدم الحصول علي النوم الكافي:

الحصول علي قسط كافي من النوم خلال الدورة الشهرية أمر مهم للغاية ،رغم صعوبته بسبب التشنجات والألم والأرق لكن من الضروري النوم لمدة ثماني ساعات  لحماية الجسم من الإجهاد الزائد والالتهابات وتفاقم أعراض الدورة ،ومنحه فرصة لتعزيز الجهاز المناعي وإصلاح الخلايا التالفة أثناء النهار .

7- عدم ممارسة الرياضة:

ينصح الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية ،للتخلص من التوتر والقلق وطرد السموم من الجسم عن طريق العرق ،وتخفيف التشنجات والتقلصات والحصول علي القسط الكافي من النوم ،وفيا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميرلاند الأمريكية .

وأكدت الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة خلال الدورة الشهرية، أو المشي يساعد علي تقليل ألام الدورة   الشهرية والتخلص من التوتر والتشنج وألام الظهر والحوض.

8- تناول القهوة :

من اكبر الأخطاء التي تقع فيها حواء أثناء الدورة الشهرية،هي اللجوء لتناول القهوة للتخلص من الصداع والتوتر والقلق والتعب ، دون أن تدري أن القهوة تتسبب في حدوث نتائج عكسية،بسبب احتوائها علي الكافيين الذي يزيد التوتر والأرق ويؤدي إلي ألام الثدي .

وينصح الموقع بضرورة تجنب القهوة و الشاي والمنتجات التي تحتوي علي الكافيين خلال أيام الدورة الشهرية وقبل موعدها بيوم أو يومين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.