الرئيسية » الجهاز التنفسي » دراسة:المكسرات تقي من الإصابة بالسكري وأمراض الرئة والقلب

دراسة:المكسرات تقي من الإصابة بالسكري وأمراض الرئة والقلب

أظهرت دراسة علمية جديدة أن تناول المكسرات يوميا يقي من الإصابة بالسكري 2 بنسبة تزيد علي 40%، وكما تساهم في الوقاية من مخاطر تطور هذا المرض ومضاعفاته لدي المصابين به، بالإضافة إلي انه يحد من الالتهابات التي تصيب الجسم.

وكشفت الدراسة التي اعتمدت علي تحليل بيانات 800 ألف مريض ،أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقلل خطر الاصابة بامراض الرئة والجهاز التنفسي بنسبة 50% ،كما يخفض مخاطر الإصابة  بأمراض القلب بنسبة 30% ،ومرض  السرطان بنسبة  15% .

وأشارت الدراسة التي أجرتها كلية “امبريال” البريطانية   ونشرتها دورية رعاية مرضي السكري ،أن تناول  20 جرام يوميا من  اللوز او الفستق او الجوز او الكاجو تقلل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري ،الذي يؤدي إلي بتر الأطراف والفشل الكلوي والعمى .

وأوضحت الدراسة أن المكسرات تحتوي علي مركبات، تعمل علي الوقاية من السكري 2 وترفع مستويات الكولسترول الجيد في الدم، وتحد من ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

وقال الباحث المشارك في الدراسة “دوجفين انو” :انه علي الرغم من احتواء المكسرات علي نسبة عالية جدا من الدهون ،والألياف والبروتين إلا أن هناك أدلة كثيرة تثبت أنها تقلل خطر الإصابة بالسمنة .

وقال رئيس قسم علوم التغذية في جامعة تورنتو الدكتور “ديفيد جنكيز”،أن المكسرات تمثل اختيارا جيدا لمرضي السكري من النوع الثاني ،الذين يرغبون في الحد من تناول الكربوهيدرات .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.