الرئيسية » السرطان » دراسة:الزنك يقوي جهاز المناعة ويقي من السرطان و الشيخوخة

دراسة:الزنك يقوي جهاز المناعة ويقي من السرطان و الشيخوخة

أظهرت دراسة جديدة أن تناول 4 ملليجرام من الزنك يوميا ،يمكن أن يفعل المعجزات في حسم الإنسان ، حيث يحافظ علي الحمض النووي ويقي من السرطان ويقوي الجهاز المناعي ويؤخر الإصابة باعراض الشيخوخة.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة فلوريدا بالتعاون مع معهد أوكلاند لطب الأطفال ،أن  تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل السبانخ والشيكولاته ولحوم البقر  والكبد،ولب القرع ولب البطيخ والفول السوداني وسرطان البحر والمحار،والجمبري والثوم وصفار البيض ولحم الدجاج والديك الرومي ، تعمل علي حماية الجسم من الالتهابات والأمراض السرطانية،وأعراض الشيخوخة المبكرة وتقوي الجهاز المناعي .

وأوصت الدراسة بضرورة إضافة الزنك إلي النظام الغذائي اليومي ،بمعدل 15 ملليجرام للحفاظ علي خلايا الجسم ووقايتها من الجذور الحرة ،التي تؤدي إلي الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ،وتدهور الجهاز المناعي وتساقط الشعر و الضعف والإسهال.

وقالت معد الدراسة الدكتور “جانيت كينج”: “أن النتائج التي تم التوصل إليها كانت مفاجأة خاصة أننا اكتشفنا أن زيادة كمية الزنك عن الكمية الموصي بها يوميا ،يمكن أن تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي ،وتقي من الإصابة بنزلات البرد بنسبة لا تقل عن 42% .

المعروف أن 100 جرام من لحم البقر تحتوي علي 38.7 ملليجرام من الزنك ،بينما يحتوي كوب واحد من الكاجو علي 7.7 ملليجرام أو ما يعادل 51 % من الاحتياجات اليومية.

 

 

شاهد أيضاً

دراسة تحذر:البدانة مرتبطة بـ 11 نوعا من السرطان

حذرت دراسة علمية من أن البدانة المفرطة قد تسبب 11 نوعا من السرطان، بما في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.