الرئيسية » القلب » دراسة:تناول السردين والماكريل يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
دراسة:تناول السردين والماكريل يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة:تناول السردين والماكريل يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أظهرت دراسة  أمريكية جديدة أن تناول الأسماك الدهنية مثل السردين والماكريل  والسلمون ،يقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب والشريان التاجي .

وأشارت الدراسة التي أجراها “ايبادسيتات” في ولاية متشيجان الأمريكية،أن الاسماك الدهنية غنية بأحماض اوميجا 3  اس خاصة EPA و DHA ويكفي جرام واحد مهما يوميا لخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم ،والوقاية من المشاكل الصحية المترتبة علي ذلك.

وقال المشرف علي الدراسة الدكتور “دومنيك الكسندر”، أن الدراسة أظهرت قدرة أحماض اومجيا 3 علي تقليل مخاطر الإصابة بامراض الشريان التاجي،التي تشكل 50% من مجموع الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار “الكسندر” إلي أن ادخل السردين والسلمون والمكاريل في النظام الغذائي، يكوون له تأثير ايجابي علي صحة القلب ويحميه من النتائج الكارثية التي تترب علي ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم .

ووصفت الدكتور ” فيكتوريا تايلور” من مؤسسة القلب البريطانية نتائج الدراسة بأنها مشجعة وتبعث علي التفاؤل ،في إمكانية خفض أعداد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب و الشريان التاجي التي تدمر حياة الملايين كل عام.

وكانت نتائج سابقة قد ربطت بين أحماض اوميجا 3 اس الموجودة في الأسماك الدهنية،وبين تحسن القدرات الإدراكية والمعرفية للدماغ وحمايتها من التدهور خاصة في سن الشيخوخة.

 

شاهد أيضاً

أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض

أفضل 8 أطعمة لتغيير حمضية الجسم و مكافحة الالتهاب والأمراض

ثماني اطعمة يمكنها تغيير بيئة الجسم من الحمضية للقلوية ،مما يساهم في مقاومة الفيروسات و ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.