الرئيسية » الجهاز الهضمي » فام أكتويل: الينسون النجمي لعلاج عسر الهضم والانتفاخ

فام أكتويل: الينسون النجمي لعلاج عسر الهضم والانتفاخ

 

قالت مجلة “فام اكتويل” الفرنسية أن  شاي الينسون النجمي الشهير باسم “الينسون الصيني” يعتبر علاجا فعالا لعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي والانتفاخات .

وقالت المجلة أن تناول شاي الينسون النجمي يساعد تنشيط حركة الأمعاء ،وتحسن عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات والغازات التي تحدث نتيجة عسر الهضم .

المعروف أن الينسون النجمي واسمه العلمي Illicium verum يحتوي علي مضادات للأكسدة ومركبات الشافيكول والفينايل استيون ، بالإضافة إلي المعادن والفيتامينات ويستخدم في الطب الصيني لعلاج حالات التوتر والأرق والاكتئاب ،نظرا لاحتوائه علي مركبات مهدئة ومنومة.

كما يحتوي علي حمض الشيكميك المضاد للأنفلونزا ونزلات البرد  نزلات وتقوم بشركة روش السويسرية بتصنيع مصل التامفلو المضاد لأنفلونزا الطيور والخنازير منه .

ويستخدم الينسون النجمي في الإقلاع عن التدخين  وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي وطرد البلغم وعلاج التهابات المفاصل والروماتيزم والإسهال والقيء.

كما يستخدم في طرد السموم من الجسم ومنع التعفن في الأمعاء، بالإضافة إلي التهابات الحلق والبلعوم وتخفيف ألام الدورة الشهرية والتخلص من الروائح الكريهة في الفم، وعلاج حب الشباب وبثور الوجه.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إذا كنت تعاني من الانتفاخ واضطرابات الهضم.. جرب هذه الأطعمة

إذا كنت تعاني من الانتفاخ واضطرابات الهضم.. جرب هذه الأطعمة

يعاني البعض من الانتفاخ و اضطرابات الهضم وحرق المعدة والغازات ،وغيرها من المشاكل المزعجة  ويؤكد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.