الرئيسية » السرطان » دراسة جديدة: مركب الكبساسيين يدفع خلايا السرطان للانتحار

دراسة جديدة: مركب الكبساسيين يدفع خلايا السرطان للانتحار

أظهرت دراسة ألمانية جديدة أن الفلفل الحار يحتوي علي مركب، يحاصر الخلايا السرطانية ويمنع عنها الغذاء مما يدفعها إلي الانتحار الذاتي والموت.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة الرور في مدينة بوخوم ،ونشرتها دورية “سرطان الثدي”أن مركب الكبساسيين وهو المادة الفعالة في الفلفل الحار ،يقوم  بتطويق الخلايا السرطانية ويخترق الأغشية المحيطة بها ،ويمنع الغذاء الذي تعتمد عليه في نموها وتكاثرها مما يؤدي إلي انتحارها وموتها ذاتيا ،ويحدث هذا في معظم حالات الأورام السرطانية خاصة الثدي والبنكرياس والعظام والقولون .

الكبساسيين يدفع خلايا السرطان للانتحار
الكبساسيين يدفع خلايا السرطان للانتحار

وقالت المشرف علي الدراسة  الدكتور “ليا ويبر”أن الكبساسيين ،اثبت فعالية كبيرة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية وقتلها في العديد من أنواع السرطان ،خاصة سرطانات  الثدي والعظم والقولون والبنكرياس بينما ظلت الخلايا الطبيعية سليمة دون أن تصاب بأي أذي.

وأوضحت الدكتور”ويبر” أن مركب الكبساسيين يستحث الجسم علي إنتاج بروتين TRPV1 وهو احد مستقبلات الخلية التي تسيطر علي المواد التي تتغذي عليها الخلايا السرطانية وتمنعها من التكاثر ، و النمو مما يؤدي إلي انتحارها ذاتيا في النهاية .

وكشفت الدكتور “ويبر” أن الدراسة أظهرت انخفاضا ملحوظا ،في خلايا سرطان الثدي بعد استخدام مركب الكبساسيين ،لكننا بحاجة إلي مزيد من الدراسة  لتأكيد النتائج التي توصلنا إليها ،وبحث إمكانية إنتاج هذا المركب في شكل أقراص ومستحضرات طبية .

يذكر ان دراسات سابقة اكدت فاعلية “الكبساسيين” في علاج التهاب البروستاتا المزمن و الأعراض السريرية والبولية المزعجة و أبرزها الام الحوض و الاحليل ، والعضو التناسلي وأسفل العمود الفقري والخصية والتقطع البولي ، والاضطرابات الجنسية كالعجز وسرعة القذف .

 

شاهد أيضاً

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

أفضل أطعمة للوقاية من السرطان والقلب وحرق الدهون والحفاظ علي الصحة العامة

تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات عالية  وقلة  النشاط البدني ،والعزوف عن ممارسة الرياضة يؤدي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.