الرئيسية » رشاقة » هذه الأطعمة تساعد علي حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة

هذه الأطعمة تساعد علي حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة

نشرت مجلة “السمنة” الدولية قائمة بأفضل الأغذية التي تساعد علي حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد بسرعة، ونصحت بضرورة إضافتها إلي النظام الغذائي رغم احتوائها علي سعرات حرارية عالية.

وتضمن القائمة كل من :

الحليب:

كثيرون ممن يتبعون أنظمة رجيم للتخلص من الوزن الزائد يرفضون تناول الحليب ،لأنه يحتوي علي 220 سعره حرارية،لكن خبراء التغذية يؤكدون أن تناول الحليب  يمنح الإحساس بالشبع لفترة أطول ،يمنع تناول المزيد من الأطعمة الاخري التي تحتوي علي سعرات حرارية وفقا لما قالته خبيرة التغذية “كارولين فاريل ” .

البيض:

البيضِ مصدر غني بالمعادن والفيتامينات والبروتين رغم احتوائه علي 155 سعر حراري ،لكنه  يساعد في حرق الدهون بسرعة مما يؤدي إلي خسارة الوزن ،وهو غني بفيتامين B12  احد العناصر  الغذائية المهمة  التي تعمل علي إنتاج خلايا الدم الحمراء  وهو ما يقي من الإصابة بالأنيميا نتيجة الرجيم كما انه يقي من الإجهاد.

الكاري:

الكاري احد أشهر التوابل الهندية ويحتوي علي العديد من العناصر الغذائية ،ومن بينها المعادن والفيتامينات مثل  الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والنحاس والحديد، وفيتامين A و وفيتامين E و وفيتامين C وفيتامين B.

ويساعد الكاري في حرق الدهون بسرعة ويمنع تخزينها في أجزاء الجسم خاصة منطقة البطن والأرداف والذراعين ،علاوة علي انه يحتوي علي كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تساعد في الوقاية  من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل  السرطان ومشاكل الجهاز الهضمي كالإسهال وقرحة المعدة وغيرها.

المخللات:

المخللات تحتوي علي البروبيوتيك وحامض اللبنيك وبعض البكتريا المفيدة، التي تساعد في هضم الأطعمة حرق الدهون الناتجة عنها  بسرعة  ومنع تخزينها في منطقة البطن ،وأفضل أنواع المخللات التي تساعد علي إنقاص الوزن هي “الكرنب”.

التفاح:

يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل  AوB1وb2 وفيتامين B5 المعروف باسم  (حمض بانتوثينيك) وفيتامين (B6) والنياسين (B3 ) وفيتامين (B9) المعروف باسم  (حمض الفوليك) وفيتامين (ج) وفيتامين (E) وفيتامين (K)، وهو صيدلية متكاملة تقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض وتطرد السموم من الجسم ،وتعمل علي حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

ويحتوي التفاح علي هرمون GLP-1 الذي يمنح إحساسا بالشبع لفترات طويلة، مما يؤدي إلي تناول كميات قليلة من الغذاء إذا تم تناوله قبل الغداء أو العشاء.

حبوب الكينوا:

حبوب  الكينوا مصدر غني  بالبروتين وتتفوق في ذلك علي الحليب واللحوم والقمح ،وتحتوي علي  الأحماض الأمينية الضرورية للجسم وهي سهلة الهضم  وغنية بالألياف  التي تمنح الإحساس بالشبع لفترات طويلة ،كما أنها خالية من الجلوتين  وتحتوي على نسبة عالية من المعادن، مثل  الحديد  والصوديوم  والمغنيسيوم  والفسفور والنحاس  والمنجنيز  والبوتاسيوم  والليسين، بالإضافة إلي فيتامينات A و B وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة ،وهو ما يساهم في وقاية الجسم من الالتهابات والأمراض المزمنة .

 شاي الفواكه

شاي الفواكه مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية ،خاصة شاي التفاح بالقرفة أو الأناناس بالبرتقال والزنجبيل المحلي بعسل النحل ،ويساعد في وقاية الجسم من الالتهابات والأمراض المزمنة كما يساعد في منح الإحساس بالشبع لفترات طويلة ،مما يقلل من الوجيات الغذائية ويساعد في التخلص من الوزن الزائد.

مسحوق الخردل

بذور الخردل تعتبر مصدراً غني بزيت اوميجا 3  والفسفور والمغنيسيوم ومركبات الـ” ايزوثيوسيانيتس” المضادة للأكسدة التي تقي من الالتهابات والأمراض المزمنة وتساعد في منع تخزين الدهون في أجزاء الجسم .

ويمكن إضافة مسحوق بذور الخردل إلي النظام الغذائي مع البروكلي والكرنب والقرنبيط والفجل واللفت.

 

شاهد أيضاً

أفضل 8  بذور ينصح الخبراء بتناولها يوميا

 ثمانية من البذور الصحية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن،ينصح الخبراء بضرورة إضافتها إلي النظام الغذائي  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.